بعد اجتماعات مسد ونظام الأسد.. وفد من الأخير يدخل الرقة لإستلام جثث قتلاه
بعد اجتماعات مسد ونظام الأسد.. وفد من الأخير يدخل الرقة لإستلام جثث قتلاه
● أخبار سورية ٣٠ يوليو ٢٠١٨

بعد اجتماعات مسد ونظام الأسد.. وفد من الأخير يدخل الرقة لإستلام جثث قتلاه

أكد ناشطون دخول وفد من نظام الأسد إلى مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي لإستلام عدد من جثث قتلاه الذين قتلهم تنظيم الدولة إبان سيطرته على المدينة عام 2014.

واشار ناشطون أن وفدا عسكريا تابعا لنظام الأسد دخل مدينة عين عيسى بحماية سيارات تابعة لقسد "قوات سوريا الديمقراطية"، وذلك لتسليمهم جثث الجنود الذين قتلهم تنظيم الدولة إبان سيطرته على المدينة، حيث تم العثور على مقابر جماعية في محيط اللواء 93 لعشرات من عناصر الأسد وتم انتشال جثثهم.

تأتي هذه الخطوة بعد إجتماعات قام بها ما يسمى مسد "مجلس سوريا الديمقراطية" التابع لقسد مع نظام الأسد في العاصمة دمشق، بدعوة من الأخيرة، بتاريخ 26-7-2018 كان الهدف من هذا اللقاء وضع الأُسس التي تمهد لحواراتٍ أوسع وأشمل, ولحل كافة المشاكل العالقة.

ونشر مسد بيانا قال فيه أن اللقاءات كانت قد سبقتها حوارات تمهيدية في مدينة الطبقة بين اللجان الفرعية للطرفين، والتي ناقشت القضايا الخدمية, وقد اسفر هذا الاجتماع إلى اتخاذ قرارات بتشكيل لجانٍ على مختلف المستويات لتطوير الحوار والمفاوضات, وصولاً إلى وضع نهايةٍ للعنف والحرب التي انهكت الشعب والمجتمع السوري من جهة, ورسمِ خارطةٍ طريقٍ تقود إلى سورية ديمقراطية لامركزية، وفق البيان.

ونقلت قناة "الجزيرة" عن "مجلس سوريا الديمقراطية" قوله: سنعيد المناطق التي نسيطر عليها إلى نظام الأسد.


وفي سياق متصل فقد تمكن تنظيم الدولة من عام 2014 الشهر السابع من السيطرة على اللواء 93، حيث بدء الهجوم بالعربات المفخخة والانتحاريين، وتمكن بعدها من السيطرة عليها بشكل سريع بعد فرار قوات الأسد الى السهول ليتم ملاحقتهم وإطلاق النار عليهم ودهسهم بالدبابات والعربات وأسر بعضهم ليتم قتلهم في وقت لاحق، حيث تشير تقديرات محلية أن عدد من قتل من قوات الأسد خلال معارك اللواء يقدر عددهم ب900 عنصر.

وعثرت الجهات المختصة بناحية عين عيسى في الـ 21 من الشهر الحالي، على أربعة مقابر جماعية تعود لعناصر قوات الأسد تم قتلهم من قبل التنظيم ودفنهم في هذه المقابر في محيط اللواء، وتم تشكيل فريق لإستخراج الجثث وجمع العينات والإثباتات لمعرفة هوياتهم تمهيدا لتسليمهم لذويهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ