بعد إعلان النظام إصابة مدني .. صفحات موالية تنعي عسكري بقصف إسرائيلي جنوبي سوريا
بعد إعلان النظام إصابة مدني .. صفحات موالية تنعي عسكري بقصف إسرائيلي جنوبي سوريا
● أخبار سورية ١٧ مايو ٢٠٢١

بعد إعلان النظام إصابة مدني .. صفحات موالية تنعي عسكري بقصف إسرائيلي جنوبي سوريا

نعت صفحات موالية للنظام أحد العسكريين متأثراً بجروح تعرض لها إثر استهداف إسرائيلي طال ريف القنيطرة جنوبي سوريا قبل أيام قليلة، ما يناقض إعلام النظام الرسمي الذي قال حينها إن المصاب هو "مدني"، وفق تعبيره.

وتناقلت صفحات داعمة للأسد صوراً لـ"تحرير محمود"، الذي قتل إثر القصف الإسرائيلي، وتظهره باللباس العسكري حيث قتل بعد استهداف موقع عين التينة المحرر غرب بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي.

وقال المسؤول في تلفزيون النظام الرسمي "علي الأعور"، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك إن "محمود"، ينحدر من "مجدل شمس"، وهو ابن الأسير السابق لدى الاحتلال الإسرائيلي "وليد"، وله شقيق قتلا بوقت سابق إثر استهداف مماثل.

وفي 10 أيار/ مايو، الجاري قالت وسائل الإعلام الرسمية التابعة للنظام، إن مروحية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت موقعاً بريف القنيطرة جنوبي سوريا.

ووفق إعلام النظام فإن المروحية الإسرائيلية استهدفت "منزلاً في موقع عين التينة المحرر غرب بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي، ما أسفر عن (إصابة مدني) تم نقله الى مشفى القنيطرة"، حسب كلامه.

وفي الخامس من شهر أيار الجاري أيضاً، قال تلفزيون النظام الرسمي إن هناك أنباء عن "عدوان إسرائيلي" نفذته مروحية على إحدى مناطق محافظة القنيطرة دون وقوع خسائر، وفق تعبيره.

وجاء ذلك بعد تعرضت مناطق في الساحل السوري قبل أيام قليلة لغارات جوية زعم نظام الأسد بأنها أسفرت عن مقتل مدني إلا أن صفحات موالية كشفت عن مقتل عسكري في صفوف قواته بما يناقض الرواية الرسمية.

هذا وتتعرض مواقع عسكرية تابعة للنظام منذ سنوات، لقصف إسرائيلي من حين إلى آخر، يستهدف مواقع لقواته، وقواعد عسكرية تابعة لإيران والمجموعات الإرهابية التابعة لها، مع تكتم النظام عن خسائره نتيجة الضربات الجوية المتتابعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ