بعد أحداث مخيم الهول ... ترامب يجدد مطالبه لدول أوربا لاستعادة دواعشهم
بعد أحداث مخيم الهول ... ترامب يجدد مطالبه لدول أوربا لاستعادة دواعشهم
● أخبار سورية ٢ أكتوبر ٢٠١٩

بعد أحداث مخيم الهول ... ترامب يجدد مطالبه لدول أوربا لاستعادة دواعشهم

حذر الرئيس الأمريكي ترمب لمرة جديدة، الدول الأوروبية بأنه سيرسل «الداعشيين» و«الداعشيات» الأوروبيين المعتقلين في سوريا إلى دولهم، إذا لم تقبلهم هذه الدول طواعية.

وكرر ترامب في تغريدته، أمس الثلاثاء بأنه لا يريد إرسال «الداعشيين» إلى سجن غوانتانامو (في القاعدة العسكرية الأميركية في كوبا)، وأن «المكان الطبيعي» للداعشيين الأوروبيين هو وطن كل واحد منهم.

وقال تلفزيون «إي بي سي» أمس: «أصدر المسؤولون الأميركيون في الحملة ضد الإرهاب إنذارات جديدة بعد أن هجم (داعشيون) في معسكر في سوريا على الحراس، وأحرقوا خيام لاجئين».

وأضافت القناة التلفزيونية: «بينما حذر الرئيس ترمب الدول الأوروبية بأن تقبل رعاياها الداعشيين، خطأ خطوة أخرى، وقال إن القوات الأميركية في سوريا ستنقل الداعشيين الأوروبيين المعتقلين إلى حدود كل دولة أوروبية ينتمون إليها».

ونقلت وسائل إعلام أميركية تفاصيل ما حدث في معسكر الهول، ومنها أن «داعشيات» متشددات، يعتقد أنهن سوريات وعراقيات، هجمن على الجزء في المعسكر الخاص بـ«الداعشيات» الأوروبيات، واتهمنهن بالتخلي عن ما يعتقدن بأنها قوانين الشريعة الصارمة.
وقالت وسائل الإعلام، إن الشرطة الكردية التي تحرس المعسكر اشتبكت مع «الداعشيات»، وأطلقت عليهن النار؛ وذلك لأن بعضهن كن يحملن مسدسات وبنادق، ولا يعرف كيف حصلن عليها وهن داخل المعسكر.
وقال ترمب الشهر الماضي، إن القوات الكردية، حليفة الولايات المتحدة التي تحرس «الداعشيين»، لن تقدر على أن «تحميهم إلى الأبد». وأضاف بأنه لا يريد إرسال هؤلاء الداعشيين إلى سجن غوانتانامو؛ وذلك لأن الولايات المتحدة لا تريد «صرف ميزانيتها على (داعشيين) أوروبيين». في ذلك الوقت، كان ترمب يجيب عن أسئلة صحافيين أمام البيت الأبيض.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ