بسبب خرق نظام الأسد للهدنة .. إلغاء جولة مفاوضات جديدة بخصوص مدينة التل
بسبب خرق نظام الأسد للهدنة .. إلغاء جولة مفاوضات جديدة بخصوص مدينة التل
● أخبار سورية ٢٧ نوفمبر ٢٠١٦

بسبب خرق نظام الأسد للهدنة .. إلغاء جولة مفاوضات جديدة بخصوص مدينة التل

ألغيت جولة المفاوضات التي كان من المقرر أن يتم عقدها مساء اليوم بين لجنة المفاوضات الممثلة عن مدينة التل المحاصرة مع نظام الأسد، وذلك بعد قيام الأخير باستهداف الجهة الغربية من المدينة بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة بالتزامن مع محاولة تقدم برية في المنطقة.

وأشار ناشطون إلى أن محاولة التقدم التي قامت بها قوات الأسد باتجاه المدينة تعد خرقا واضحا للهدنة من قبلها.

وبعد ذلك شهدت سماء المدينة تحليقا لمروحيات الأسد التي قامت بإلقاء أربعة براميل متفجرة على ثلاثة دفعات على الجهة الغربية من المدينة.

وكان الثوار قد وافقوا يوم أمس على الخروج من مدينة التل بعد ضغوط كبيرة و فعلية من قوات الأسد التي هددت باقتحام المدنية بالمدينة بالقوة مستغلة وجودة أكثر من مليون مدني في هذه الرقعة، كوسيلة للضغط على الثوار الذين آثروا الخروج، وذلك وفق عدة بنود.

والبنود هي خروج الثوار رافضي الاتفاق بسلاحهم الفردي لأي منطقة يختارونها، وتسليم السلاح الباقي بالكامل، وتسوية وضع المطلوبين رجالاً ونساءً، أما فيما يتعلق بالمتخلفين عن الخدمة في قوات الأسد يعطى تسوية لمدة 6 أشهر وبعدها إما يرجع لخدمته أو له أحقية السفر لخارج البلد.

كما ونصت البنود "التي من الممكن أن يتم تعديل بعض منها" وفق ما أشارت مصادر “شام”، على أن يتم فتح طريق التل بالكامل وإلغاء المنفوش (وهي ابتدعها أحد الشبيحة لابتزاز الأهالي حيث يتم إدخال المواد الغذائية مقابل أتاوة للشبيحة)و كذلك فتح طريق منين أمام المدنيين، وبنود أخرى.

هذا و حددت مدة التنفيذ للبنود السابقة و التحضير لها مدة ستة أيام بدأت منذ يوم أمس.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ