بريطاني من داعش يمثل أمام المحكمة بعد أسبوع من ترحيله من تركيا
بريطاني من داعش يمثل أمام المحكمة بعد أسبوع من ترحيله من تركيا
● أخبار سورية ١٨ نوفمبر ٢٠١٩

بريطاني من داعش يمثل أمام المحكمة بعد أسبوع من ترحيله من تركيا

قالت مصادر إعلام بريطانية، إن أحد عناصر داعش المرحلين من تركيا، سيمثل أمام محكمة بريطانية، اليوم الاثنين، بعد ترحيله من تركيا الخميس الماضي.

وكشف بيان عن الشرطة البريطانية اسم "مهمون رشيد" المنتمي لتنظيم داعش، بعد ترحليه من تركيا الخميس، مؤكداً أن رشيد سيمثل الاثنين أمام المحكمة الابتدائية في وستمنستر، بتهمة الاستعداد لشن هجوم إرهابي.

من جانبه، ذكر الإعلام البريطاني أن تركيا ألقت القبض على رشيد أثناء محاولته العبور إلى سوريا عبر الأراضي التركية.

والخميس الماضي، أعلنت وزارة الداخلية التركية، ترحيل 7 أجانب بينهم بريطاني و6 ألمان إلى بلادهم، في إطار مكافحة تنظيم داعش، ويعتقد أن عدد المقاتلين البريطانيين في صفوف داعش يبلغ قرابة 900 شخص، عاد نصفهم بملء إرادته إلى بلاده.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأحد، أن تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" "أطلق سراح 800 إرهابي على الأقل من تنظيم داعش من سجن مدينة تل أبيض" شمالي سوريا، لافتة إلى أن تركيا تمكنت حتى الآن من تحييد أكثر من 4 آلاف عنصر من "داعش" في سوريا والعراق.

وبدأت السلطات التركية، الاثنين الماضي، ترحيل مقاتلي تنظيم «داعش» الأجانب المحتجزين لديها إلى بلدانهم الأصلية، وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية التركية إسماعيل جاتاكلي، إنه تم ترحيل عنصر أميركي من «داعش»، وتم اتخاذ الإجراءات الخاصة بترحيل 7 آخرين من أصل ألماني، و11 فرنسياً في الأيام المقبلة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ