بدء توافد السوريين عبر معبر جرابلس الحدودي لقضاء إجازة العيد
بدء توافد السوريين عبر معبر جرابلس الحدودي لقضاء إجازة العيد
● أخبار سورية ٢٣ مايو ٢٠١٨

بدء توافد السوريين عبر معبر جرابلس الحدودي لقضاء إجازة العيد

بدأت عملية دخول السوريين عبر معبر جرابلس الحدودي اليوم الأربعاء، لقضاء إجازة العيد بعد أيام من تحديد إدارة المعبر في بيان رسمي، تفاصيل عملية الدخول عبر المعبر خلال إجازة العيد كونه العام الأول الذي تفعل فيه عملية دخول السوريين و لا يوجد موقع للحجز الالكتروني.

وأكدت مصادر من داخل المعبر أم أكثر من ألف شخص دخلوا اليوم عبر المعبر إلى الأراضي السورية، وسط إجراءات أمنية وتنظيمية مشددة تقوم الفرقة التاسعة التابعة للجيش الحر بالإشراف على حركة الدخول وحماية المنطقة.

وكانت بينت إدارة المعبر الخطوات الواجب اتخاذها للدخول عبر المعبر ممثلة بالتوجه الى مديرية الشرطة(مديرية الهجرة) و الحصول على إذن ورقي لأجل الدخول الى الأراضي السورية وأن كل زائر باستطاعته ان يسجل وقت الدخول ووقت الخروج كيفما يشاء .

كما يطلب منه الحصول على إذن سفر خاص بكل فرد من افراد العائلة إن كان القادمون عائلة كاملة، وعلى كل فرد مسؤول عن تحديد تاريخ الدخول الى سورية و مدة الاجازة التي سيقضيها، بالتالي هو مسؤول عن تحديد موعد الدخول الى تركيا بعد انتهاء الاجازة، كما يتوجب على كل شخص تحديد الزيارة ان كانت لعيد الفطر او عيد الأضحى .

وأكدت إدارة المعبر أنها ستقدم كافة التسهيلات اللازمة للزائرين، وأن كل شخص سيأخذ الاذن الخاص به من مكان اقامته و من الولاية التي يعيش فيها.

وفي وقت سابق، أكد المكتب الإعلامي لمدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، أن السلطات التركية وافقت على فتح معبر جرابلس الحدودي لدخول السوريين خلال إجازة العيد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ