بثلاثة أضعاف .. "الإدارة الذاتية" ترفع سعر الخبز بمناطق سيطرتها
بثلاثة أضعاف .. "الإدارة الذاتية" ترفع سعر الخبز بمناطق سيطرتها
● أخبار سورية ١٢ أبريل ٢٠٢١

بثلاثة أضعاف .. "الإدارة الذاتية" ترفع سعر الخبز بمناطق سيطرتها

أعلنت "الإدارة الذاتية" رفع سعر ربطة الخبز في المناطق الخاضعة لسيطرتها بقيمة تصل إلى 3 أضعاف وذلك بقرار صادر عنها يدخل حيز التنفيذ غداً الثلاثاء.

وقررت الإدارة اعتماد سعر ربطة الخبز العادي بـ 250 ليرة سورية للربطة الواحدة بوزن 1.25 كيلوغراماً، وبررت ذلك بـ"مقتضيات المصلحة العامة".

وذكرت مصادر أن القرار اتخذ خلال “الاجتماع المنعقد بين الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في شمال وشرق سورية، والرئاسات المشتركة للمجالس التنفيذية في الإدارات الذاتية والمدنية".

ولم ينشر قرار رفع السعر عبر الصفحة الرسمية التابعة لما يسمى بـ"الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا"، فيما أكدت مصادر إعلامية متطابقة صدور القرار ورجحت نشره عبر معرفات الإدارة.

وفي سياق أعلنت "الإدارة الذاتية"، قبل أيام عن المصادقة على مسمى "قانون الضرائب" في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا، وذلك دون الكشف عن مواد القانون المزمع تنفيذه.

وذكرت الإدارة وقتذاك عبر صفحتها الرسمية أن المجلس العام التابع لها أقر قانون الضرائب ويتكون من اثنين وتسعين مادة، وفقا لما ورد في بيان الإدارة.

وقال ناشطون حينها إن القانون الجديد قد يستخدم كأداة إضافية للتضييق على السكان وزيادة في الموارد المالية لسلطات الأمر الواقع بمناطق سيطرة "قسد"، فيما يجري تجاهل الأوضاع الاقتصادية والأمنية.

ويشار إلى أن قرار رفع سعر الخبز الأخير ينعكس على الأوضاع المعيشية بمناطق سيطرة الإدارة الذاتية التي يعاني قاطنوها من تدهور المعيشية برغم وجود الموارد الأساسية التي تعاني من النقص والشح بها لا سيّما المحروقات والقمح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ