بتهمة تهريب الليرة.. نظام الأسد يحتجز لاعب بـ "منتخب البراميل" أثناء توجهه إلى لبنان
بتهمة تهريب الليرة.. نظام الأسد يحتجز لاعب بـ "منتخب البراميل" أثناء توجهه إلى لبنان
● أخبار سورية ٢٩ يناير ٢٠٢٠

بتهمة تهريب الليرة.. نظام الأسد يحتجز لاعب بـ "منتخب البراميل" أثناء توجهه إلى لبنان

تداولت مصادر إعلامية موالية للنظام تفاصيل احتجاز مخابرات الأسد للاعب كرة قدم في "منتخب البراميل" كما يطلق عليه السوريين حيث يستغل نشاط المنتخب الرياضي في تلميع صورة نظام الأسد المجرم.

وبحسب التفاصيل فإنّ اللاعب في صفوف نادي "الوحدة"، "مؤيد الخولي" تم توقيفه قبل أيام عند الحدود السورية اللبنانية بتهمة تهريب الأموال، حيث صادرت مخابرات الأسد مبلغ 4 ملايين ليرة كانت بحوزة اللاعب الذي كان في طريقه إلى البحرين حيث يلعب بصفوف نادي محلي هناك.

من جانبه كتب بوق النظام سابقاً في مدينة حلب "شادي حلوة" منشوراً على صفحته الخاصة ناشد فيه وزير العدل في نظام الأسد مشيراً إلى أنّ "الخولي" أخذ الأموال إلى لبنان بداعي علاج شقيقه وهو يجهل بالقانون وليس لديه نية بتهريب تلك الأموال، حسب وصفه.

في حين ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بصور اللاعب إلى جانب ذكر مواقفه الموالية للنظام وسط مناشدات متكررة لأجهزة الأمنية التابعة لميليشيات النظام للإفراج عنه لكن تلك المطالب لم يتم الاستجابة لها حيث يقبع اللاعب في مراكز الاحتجاز لدى عصابات الأسد.

هذا ويعتبر "مؤيد الخولي"، من بين اللاعبين الذين عادوا إلى تمثيل نظام الأسد رياضياً كما الحال في عودة "عمر السومة" و"فراس الخطيب"، وغيرهم ممن عادوا إلى اللعب بصفوف منتخب النظام، بعد انقطاع دام أربع سنوات، على خلفية تأييد الثورة السورية، خلال مواقف رسمية بوقت سابق.

فيما يرى مراقبون أن نظام الأسد يعمد إلى التخلص من معظم اللاعبين الذين كانوا في صفوف الثورة سابقاً، قبيل عودتهم إلى ما يُسمى بـ "حضن الوطن"، وذلك بعد استخدامهم في الترويج الإعلامي لصالحه، في الوقت الذي بات "منتخب البراميل" يعاني من صراع داخلي غير مسبوق، وسط مزاودات كبيرة بين صفوف اللاعبين في المنتخب الأسدي.

يشار إلى أن السوريين يطلقون مصطلح "منتخب البراميل"، على المنتخب التابع لنظام الأسد، فيما تتناقل وسائل إعلام النظام التقارير مراراً عن حال الكرة السورية التي تشهد خلافات حادة وطالما تصل إلى العراك، لا سيما بين اللاعبين الذين عادوا إلى صفوف النظام بعد مشاركتهم في الثورة السورية، حيث تم استبعاد معظمهم بعد استعمالهم في الترويج للرواية التي يتبناها النظام المجرم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ