بالصواريخ الموجهة والمدفعية .. قصف يطال أرياف حلب وإدلب واللاذقية والثوار يردون
بالصواريخ الموجهة والمدفعية .. قصف يطال أرياف حلب وإدلب واللاذقية والثوار يردون
● أخبار سورية ٧ مايو ٢٠٢١

بالصواريخ الموجهة والمدفعية .. قصف يطال أرياف حلب وإدلب واللاذقية والثوار يردون

قصفت قوات الأسد عدة مناطق في مناطق الشمال السوري المحرر، حيث تعرض محور اللاذقية الشمالي وإدلب الجنوبي لقصف مدفعي مكثف، فيما طال قصف بالصواريخ الموجهة تحركات المدنيين غربي حلب.

بالمقابل نفذت فصائل الثوار عملية تسلل داخل نقطة عسكرية لقوات النظام غرب قرية الملاجة في ريف إدلب الجنوبي وأوقعت بينهم عدد من القتلى والجرحى، وفق مصادر ميدانية محلية.

وأفاد ناشطون في "مكتب الأتارب الإعلامي"، إصابة شخص بجروح جرّاء استهداف قوات النظام بصاروخ موجه سيارة من نوع "بيك أب" على أطراف مدينة الأتارب غربي حلب.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن قوات النظام قصفت بصاروخ "م.د" سيارة مدنية على الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة الأتارب غربي حلب، دون وقوع إصابات، في استهداف هو الثالث من نوعه خلال 24 ساعة.

وذكرت مصادر إعلامية محلية أن قوات النظام قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة محاور الكبينة بريف اللاذقية الشمالي، فيما رد الثوار بقنص عنصر للنظام على المحور ذاته.

في حين تعرضت منطقة جبل الأربعين قرب مدينة أريحا وبلدة الفطيرة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي لقصف مدفعي مكثّف لقوات الأسد دون ورود معلومات عن وقوع ضحايا.

فيما استهدفت قوات النظام اليوم خزاناً لمياه الشرب على أطراف قرية سرجة بريف إدلب الجنوبي، بأربع قذائف مدفعية ما أدى لدمار كبير فيه دون تسجيل إصابات بشرية، بحسب بيان صادر عن "الدفاع المدني السوري".

وأشارت المنظمة في بيانها إلى أن قوات النظام وروسيا تستهدف البنية التحتية بهدف حرمان المدنيين من الخدمات الأساسية و إجبارهم المدنيين على النزوح.

ورغم وقف إطلاق النار استجابت الفرق التابعة للخوذ البيضاء منذ بداية 2021 حتى أمس الخميس 6 أيار لأكثر من 420 هجوماً من قبل النظام وروسيا، تسببت بمقتل 53 شخصاً بينهم 10 أطفال 9 نساء، فيما أصيب 136 شخصاً، وتركزت تلك الهجمات على منازل المدنيين والحقول الزراعية وعدد من المنشآت الحيوية في شمال غربي سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ