بأقل من نصف دولار .. رفع قيمة الوجبة الغذائية لعمال مرفأ طرطوس
بأقل من نصف دولار .. رفع قيمة الوجبة الغذائية لعمال مرفأ طرطوس
● أخبار سورية ١٠ فبراير ٢٠٢١

بأقل من نصف دولار .. رفع قيمة الوجبة الغذائية لعمال مرفأ طرطوس

كشفت مصادر إعلامية موالية عن قرار صادر عن نقابة "عمال النقل البري والبحري"، التابعة للنظام يقضي برفع قيمة الوجبة الغذائية لعمال مرفأ طرطوس بقيمة أقل من نصف دولار، وفقاً لما ورد عبر المصادر الموالية.

وأشاد موقع موالي للنظام بموافقة مديرية إدارة "مرفأ طرطوس"، على زيادة قيمة الوجبة الغذائية لعمال المرفأ من 300 إلى 1500 وبذلك تبلغ قيمة الزيادة 1200 ليرة فقط وهي لا تساوي نصف دولار أمريكي مع وصول سعر الصرف أمس الثلاثاء إلى 3270 ليرة مقابل الدولار الواحد.

ولنظام الأسد سجل واسع من القرارات التي يراها الموظفون بأنها مذلة حيث سبق أن نقلت صحيفة تابعة للنظام تصريحات عن مسؤول في نقابة عمال النفط بطرطوس أعلن من خلالها عن نية النقابة منح أقل من 1000 ليرة لكل عامل يقوم بصيانة مصفاة بانياس قبل أشهر.

بالمقابل نقل مصدر موالي عن "فؤاد حربا"، رئيس مكتب النقابة خلال اجتماع مديرية إدارة المرفأ مع شركة STG الروسية تضمن موافقة الأخيرة على أبرام عقود عمل للمسرحين من جيش النظام.

وبحسب "حربا"، فإنّ هؤلاء العمال هم مثال في التضحية والعطاء والبذبل وهم العمود الأساسي في بناء الوطن عامة ومرفأ طرطوس عامة وتوظيفهم يأتي تقديرا لتضحياتهم وفق تعبيره.

وكان احتفى إعلام النظام بتقديم آلاف العناصر المسرحين من ميليشياته للتوظيف بعد إجراءات حصرها بفئة المسرحين لتدعيم سطوته على مؤسسات الدولة التي تعج بالفساد والاستبداد اساسا، مع توظيف مجرمي جيشه السابقين، فيما يستبعد الكوادر البشرية والكفاءات العلمية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ