"ب ي د" تواصل قطع الكهرباء عن رأس العين وتل أبيض لليوم الـ 19 على التوالي
"ب ي د" تواصل قطع الكهرباء عن رأس العين وتل أبيض لليوم الـ 19 على التوالي
● أخبار سورية ١٠ مايو ٢٠٢١

"ب ي د" تواصل قطع الكهرباء عن رأس العين وتل أبيض لليوم الـ 19 على التوالي

تواصل ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" قطع التيار الكهربائي عن منطقة العمليات التركية "نبع السلام" شمال سوريا، من 19 يوما على التوالي، رغم إصلاح العطل على خط 230 المغذي للمنطقة من سد تشرين.

وقال ناشطون في شبكة "الخابور" في مدينة رأس العين إن ميليشيا "ب ي د" تواصل قطع الكهرباء عن مدينتي رأس العين بريف الحسكة الشمالي، وتل أبيض بريف الرقة الشمالي، من 19 يوما على التوالي.

وأضاف المصدر أن ورشات الكهرباء في منطقة "نبع السلام" أصلحت الأسبوع الماضي العطل في خط 230 المغذي للمنطقة بالكهرباء، موضحا أن العطل كان ناتج عن قذيفة مجهولة يعتقد أن مصدرها ميليشيا "ب ي د".

وذكر ذات المصدر أنه تم الاتفاق عقب إصلاح العطل على تزويد "نبع السلام" 30 "ميغا واط" من الساعة 6 صباحا إلى 10 ليلا، وهو لم يحدث إلى الآن على الرغم من انتهاء الورشات من إصلاح العطل قبل أربعة أيام.

ولفت المصدر إلى أن قطع الكهرباء عن محطة علوك قرب رأس العين لمدة يومين من قبل "ب ي د" أدى لتوقف ضخ المياه عن الحسكة، ثم استئناف تزويد الحسكة بالمياه بعد عودة التيار الكهربائي، موضحا أن الخط القادم من الدرباسية لا يغذي إلا محطة المياه ولا تستفيد منه مدينة رأس العين ولا تل أبيض.

ويشار إلى أن 350 ألف نسمة يعيشون في منطقة العمليات التركية نبع السلام الممتدة بين مدينتي تل أبيض ورأس العين، والتي كانت سيطر عليها الجيش الوطني السوري بدعم تركي وطرد ميليشيا "ب ي د" في العام 2019.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ