انفجار عبوة ناسفة في منطقة جرمانا قرب دمشق
انفجار عبوة ناسفة في منطقة جرمانا قرب دمشق
● أخبار سورية ١ مارس ٢٠٢٠

انفجار عبوة ناسفة في منطقة جرمانا قرب دمشق

هز دوي انفجار عبوة ناسفة منطقة جرمانا في العاصمة السورية دمشق، منذ قليل بحسب وكالة أنباء النظام "سانا"، دون الكشف عن حجم الخسائر البشرية والمادية التي نتجت عن الانفجار.

وتزعم الوكالة الرسمية الناطقة باسم النظام المجرم بأن الانفجار ناتج عن عبوة زرعها من وصفتهم بـ "ارهابين" بسيارة مدنية في جرمانا بريف دمشق.

هذا وشهدت مناطق متفرقة من العاصمة السورية دمشق ومحيطها انفجارات مماثلة خلال الأيام الماضية فيما لم تكشف مواقع موالية عن ماهية هذه العمليات الأمنية ما يرجح أنها تستهدف شخصيات معينة.

يأتي ذلك في ظلِّ تصاعد وتيرة التوتر في مناطق سيطرة النظام تلقي العمليات الأمنية بظلالها على واقع الحال الذي يشهد تطوراً ملحوظاً في الأحداث، حيث شهدت عدة مناطق جنوب ووسط البلاد عدة عمليات استهدفت نقاط أمنية للنظام، كما هزت عدة انفجارات متلاحقة عدة مواقع في العاصمة السورية دمشق.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة النظام تعاني من تصاعد العمليات الأمنية تزامناً مع التحركات السياسية خارج البلاد إذ تنشط مخابرات الأسد في خلف الفوضى والتفجيرات بشكل متعمد، وذلك لإظهار النظام بمظهر الضحية والمحارب من قبل ما يصفهم بأنهم "إرهابيين".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ