انضمام الفصائل لأحرار الشام وتشكيل مجلس شورى مشترك والحفاظ على مبادئ الثورة
انضمام الفصائل لأحرار الشام وتشكيل مجلس شورى مشترك والحفاظ على مبادئ الثورة
● أخبار سورية ٢٥ يناير ٢٠١٧

انضمام الفصائل لأحرار الشام وتشكيل مجلس شورى مشترك والحفاظ على مبادئ الثورة

أطلق عدد من الشخصيات الثورية والمشايخ مبادرة تهدف لحل النزاع والاقتتال القائم بين الفصائل في ريفي حلب وإدلب، حيث وقع على البيان 22 شخصية تحت مسمى "مبادرة إنقاذ الشمال السوري".

وطالب الموقعون على المبادرة فصائل "صقور الشام – جيش المجاهدين – تجمع فاستقم - جيش الإسلام- الجبهة الشامية - فيلق الشام" بالانضمام إلى حركة أحرار الشام الإسلامية.

وفي المقابل طالبوا حركة أحرار الشام بعدة نقاط تضمنت التعهد بعدم التفريط بمن ينضم إليهم، وأن يكونوا معهم جسداً واحداً، ويحمونهم مما يحمون منه أنفسهم، بالإضافة للحفاظ على ثوابت الثورة السورية ومبادئها، وحمايتها من الغلو والتفريط.

وشدد الموقعون على ضرورة أن تقوم الحركة بتوسعة مجلس الشورى بحيث يتم تمثيل الفصائل المنضمة إليهم بما يتناسب مع أعداد الفصائل وحجمها وعتادها، على أن لا تتخذ قرارات مصيرية تتعلق بمصير الساحة العسكرية والسياسية إلا بموافقة المجلس.

وأخيرا طالب الموقعون بتشكيل لجنة تقييم ومتابعة لهذا الانضمام، مهمتها متابعته وتيسير شؤونه، مؤلفة من الأسماء التالية: د.عبد المنعم زين الدين - د.أيمن هاروش - الشيخ ماهر علوش.

وبقي أن نشير إلى أن الموقعون على  البيان هم:
الشيخ أسامة الرفاعي - الشيخ أحمد العلوان -د.عبد المنعم زين الدين – الشيخ عبدالله رحال – الدكتور أيمن هاروش – الدكتور أحمد حوى - الشيخ ماهر علوش - الشيخ عمر حذيفة - الشيخ أبو بصير الطرطوسي - الشيخ احمد محمد نجيب - الشيخ عبد العليم عبد الله - د.عماد الدين خيتي – الشيخ حسام سلامة – د.معاذ مصطفى الخن – الدكتور حسان الجاجة -الشيخ صالح الحموي - الدكتور محمد دراش - الشيخ فايز الصلاح - الشيخ أبو العباس الشامي - الشيخ عبد الجليل زين الدين - الشيخ غازي التوبة - أ.د. أحمد بن عبد الكريم نجيب.

والجدير بالذكر أن فصيلي جبهة فتح الشام وجند الأقصى هاجما مواقع خاضعة لسيطرة الفصائل في ريفي إدلب وحلب، ودارت اشتباكات عنيفة على خلفية ذلك راح ضحيتها مدنيين بين شهيد وجريح، فيما لا تزال الفصائل ترد على اتهامات بعضها ببيانات على حساباتها ومعرفاتها الرسمية، دون أي توجه للصلح وحقن الدماء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ