انتقادات واسعة تطال نقيب الصحافيين التونسيين بعد لقاءه الإرهابي "بشار الأسد"
انتقادات واسعة تطال نقيب الصحافيين التونسيين بعد لقاءه الإرهابي "بشار الأسد"
● أخبار سورية ٢٧ نوفمبر ٢٠١٨

انتقادات واسعة تطال نقيب الصحافيين التونسيين بعد لقاءه الإرهابي "بشار الأسد"

تعرّض نقيب الصحافيين التونسيين ناجي البغوري لانتقادات كبيرة بعد استقباله من قبل الإرهابي "بشار الأسد" ضمن وفد من اتحاد الصحافيين العرب، زار دمشق مؤخرا.

وتناقل مستخدمون صورة للبغوري ضمن وفد من الصحافيين، استقبلهم الأسد الاثنين في دمشق، حيث اتهم صحافيون ونشطاء البغوري باتخاذ مواقف متناقضة من القضايا العربية، عبر التنديد باستقبال بلاده لولي العهد السعودي محمد بن سلمان المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وفي المقابل “هرولته” لزيارة ديكتاتور آخر متهم بارتكاب مجازر جماعية ضد شعبه.

وقبل أيام كتب البغوري علة صفحته في موقع “فيسبوك” تعليقا على زيارة بن سلمان “دم الخاشقجي لم يبرد بعد، القاتل بن سلمان لا اهلاً ولا سهلا بك في بلد الانتقال الديمقراطي، تونس”.

ودون الباحث سامي براهم “تنديد بزيارة أبي منشار وتسابق لزيارة أبي البراميل المتفجّرة! المبادئ لا تتجزّأ”، وكتب الإعلامي غسان بن خليفة ” نقيب الصحافيين أخطأ بلقائه الدكتاتور بشّار الأسد. فبغضّ النظر عن موقفنا من الصراع في سوريا، فإنّ ذلك لايجعل من الأسد، المؤكّد ضلوعه ونظامه في جرائم ضدّ معارضيه الوطنيين وجزءًا من شعبه، بطلاً مقاومًا كما يصوّره اعلام محور الممانعة”، وفق "القدس العربي".

وأصدر نقابة الصحافيين التونسيين بيانا أكدت فيه أن البغوري التقى الأسد بصفته نائبا لرئيس اتحاد الصحافيين العرب وليس كممثل عن النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين.

وأضاف البيان “مواقف النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين ثابتة ومتجذرة ومنحازة إلى قضايا الصحافيين والشعوب في التوق للحرية والكرامة ولن تتغير قبل اللقاء الأخير وبعده، وهذا ينسحب أيضا على الصحافيين السوريين في بلدهم وخارجها”.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ