انتشار عصابات الخطف والابتزاز .... مدينة جسر الشغور تتظاهر ضد الخلل الأمني
انتشار عصابات الخطف والابتزاز .... مدينة جسر الشغور تتظاهر ضد الخلل الأمني
● أخبار سورية ٩ ديسمبر ٢٠١٧

انتشار عصابات الخطف والابتزاز .... مدينة جسر الشغور تتظاهر ضد الخلل الأمني

خرج المئات من المدنيين في مدينة جسر الشغور اليوم، بمظاهرة شعبية وسط المدينة ضد حالة الفلتان الأمني في المدينة، مطالبة الفصائل المسيطرة بضرورة تحمل مسؤولياتها في حفظ الأمن وتأمين الحماية للمدنيين.

جاءت المظاهرة عقب تعرض أحد الصرافين ويدعى "أبو رضى ميليش" لاعتداء بالأمس من قبل مجهولين وسلبه كامل النقود التي بحوزته، خلقت هذه العملية حالة استهجان وغضب شعبية كبيرة كونها تمت ضمن حدود المدينة في وقت تسيطر الفصائل "تحرير الشام والتركستان" عليها ومن المفترض أن تحفظ أمنها وتمنع تحرك هذه العصابات.

هذه الحادثة وعشرات الحوادث اليومية من عمليات الخطف والاعتداء على صرافين وصاغة ذهب وتجار وأصحاب رؤوس الأموال تتكرر من خلال عصابات منظمة تنتشر بريف إدلب وتعم على ابتزاز الأهالي من خلال الخطب وطلب فديات مالية كبيرة قد تفوق قدرة ذوي المخطوف تصل لأكثر من مئة ألف دولار، مما يدفع العصابة لقتله كما حصل قبل أيام مع رجل مسن قضى ورميت جثته بريف إدلب الجنوبي بعد عجز ذويه عن دفع الفدية.

كذلك تعيد هذه الحادقة ما حصل في مدينة إدلب من اعتداء على صاغة مجوهرات من قبل ملثمين وقتلهم وسرقة مابحوزتهم من نقود ومجوهرات، والتي لاقت أيضاَ حالة استهجان ورفض كبيرة لتزايد عمليات العصابات والخلل الأمني المستشري في المنطقة.

ونشطت في الآونة الأخيرة عمليات القتل والتصفية طالت المدنيين بهدف السرقة والابتزاز، إضافة لانتشار ظاهرة الملثمين والسيارات المفيمة التي لايمكن معرفة من بداخلها، وسط صمت كبير للقوى الأمنية، والتي تطالها اتهامات كبيرة في التقصير في حماية المدنيين بعد تجريد أبنائها من أي مهام مدنية أو أمنية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ