اليونسيف...توجه نداء عاجل لدعم أطفال سوريا
اليونسيف...توجه نداء عاجل لدعم أطفال سوريا
● أخبار سورية ٣٠ يناير ٢٠١٥

اليونسيف...توجه نداء عاجل لدعم أطفال سوريا

وجّهت منظمة رعاية الطفولة في الأمم المتحدة "UNICEF"، نداء استغاثة لجمع مبلغ تسعمائة وثلاثة ملايين دولار لدعم أطفال سوريا.

وقالت مديرة برامج الطوارئ في منظمة اليونيسف، آفشان خان , إننا نوجه نداء عاجل لجمع مبلغ تسعمائة وثلاثة ملايين دولار، من أجل الاستجابة الإقليمية لحماية الأطفال السوريين المعرضين للخطر، وكذلك لغاية إيصال المساعدات الإنسانية المنقذة للأرواح، مثل التحصين، والمياه الآمنة، والصرف الصحي، والتعليم.

وأشارت إلى أن هذا المبلغ هو جزء مما يقارب 3.1 مليار دولار ، تريد المنظمة جمعها لتصل إلى أعداد أكبر من الأطفال في حالات الطوارئ حول العالم.

وحول الأزمة السورية وأثرها على الاطفال السوريين في الداخل ودول الجوار قالت خان، 'تمزقت حياة ملايين من الأطفال هناك. فقد عانى هؤلاء الأطفال طوال السنوات الأربع الماضية، من العنف والموت بشكل يومي، وحرموا من أساسيات الحياة. لن يساعد هذا النداء في تأمين مستقبل أفضل لأطفال سورية فقط، ولكن لجميع أطفال العالم الذين تأثروا بالأزمات الإنسانية'.

وكانت نائبة الأمين العام للأمم المتّحدة للشؤون الإنسانية، فاليري آموس، حثت العالم خلال اجتماع لمجلس الأمن على "عدم نسيان سوريا والفظائع التي ارتكبت ضد شعبها".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ