اليونان تحتجز اللاجئين في ملعب كرة قدم دون طعام أو شراب
اليونان تحتجز اللاجئين في ملعب كرة قدم دون طعام أو شراب
● أخبار سورية ١٣ أغسطس ٢٠١٥

اليونان تحتجز اللاجئين في ملعب كرة قدم دون طعام أو شراب

أكد تقرير لصحيفة "الاندبندنت" البريطانية، أن اليونان تحتجز المهاجرين الذي وصلوا إليها في ملعب لكرة القدم بدون طعام أو شراب أو مرافق صحية، منتظرين لساعات تسجيل أسمائهم لدى السلطات.

وأضاف تقرير الصحيفة في عددها الصادر اليوم، أنه "لليوم الثاني على التوالي، يحاول ثلاثة ضباط شرطة تسجيل بيانات اللاجئين، ويستخدمون أجهزة الإطفاء للسيطرة على الحشد المتصارع".

ونقلت في هذا الإطار شهادة أحد اللاجئين السوريين الذي قال: "الوضع هنا في غاية السوء، والشرطة ضربوا الرجال، ضربوا الأولاد، ضربوا حتى الأطفال".

ووصف أحد العاملين في منظمة أطباء بلا حدود الوضع بالقول: "إن السلطات تركز على النواحي الأمنية وبالكالد تهتم بالنواحي الإنسانية"، مشيراً إلى أن "هناك مرحاضان فقط، وليست هناك مصادر مياه، والآن جلبوا أنبوباً واحداً للمياه، الوضع صعب جدا".

وتعد اليونان هي المنفذ الرئيسي الذي يحاول المهاجرون العبور منه إلى أوروبا، وقد وصل 130 ألفاً منهم من تركيا منذ يناير/كانون ثاني إلى الجزر الواقعة شرقي بحر إيجه، واستقبلت جزيرة "كوس" لوحدها 7 آلاف مهاجر الشهر الماضي، وتراجعت أعداد السياح الذين يقصدون الجزيرة.

وبحسب الصحيفة، تصل قوارب المهاجرين مع الفجر، بينما يغادر السياح الملاهي الليلية، وترسو اليخوت والسفن الفاخرة قريباً من مركز احتجاز اللاجئين ، بينما ينامون على مسارب الدراجات الهوائية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ