الوقت والموت يتاسبقان .. حلب تنزف ثلاثة من جرحاها بسبب تأخر عمليات الاخلاء
الوقت والموت يتاسبقان .. حلب تنزف ثلاثة من جرحاها بسبب تأخر عمليات الاخلاء
● أخبار سورية ١٨ ديسمبر ٢٠١٦

الوقت والموت يتاسبقان .. حلب تنزف ثلاثة من جرحاها بسبب تأخر عمليات الاخلاء

توفي ثلاثة مرضى من المحاصرين داخل مدينة حلب ا اليوم بسبب البرد وانعدام كافة وسائل التدفئة في ظل الحصار الذي يفرضه نظام الأسد والميليشيات الإيرانية على ما تبقى من الأحياء الخاضعة لسيطرة الثوار.

وأفاد الإعلامي ماجد عبد النور لشبكة "شام" الإخبارية أن المرضى توفوا عند معبر الراموسة وهم ينتظرون الخروج من مدينة حلب المحاصرة باتجاه النقاط الطبية والمشافي الميدانية في الريف الغربي، وذلك نظرا لانعدام المواد الطبية والنقص الكبير في الكوادر والمستلزمات الطبية داخل المدينة المحاصرة.

وأشار "عبد النور" إلى أن العشرات من الجرحى المحاصرين لا تزال حياتهم مهددة ومعرضة للخطر خصوصا في ظل موجة البرد القاسية التي تمر بها البلاد في هذه الفترة.

وكانت عدة باصات دخلت اليوم إلى بلدتي كفريا والفوعة الشيعيتين المحاصرتين بريف إدلب للعمل على إجلاء أكثر من 4000 شخص، حيث توجه ما يقارب الـ50 باص إلى البلدتين، في حين اعترض بعض المدنيين والثوار بعض الباصات وقاموا بحرق أربعة منها وذلك احتجاجا على الاتفاق المبرم بين الفصائل والطرف الروسي ونظام الأسد والميليشيات الإيرانية.

ولاقى حرق الباصات تنديدا واسعا من الجهات المدنية والناشطين الذين رأوا فيه خطاً كبيرا، لما سيخلفه من أضرار عكسية على حال المحاصرين داخل مدينة حلب.

والجدير بالذكر أن الأطراف المعنية بإخلاء المحاصرين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب اتفقت على خطة عمل جديدة لإتمام عملية الإجلاء التي تعثرت بعد اعتراض الميليشيات الإيرانية وحزب الله، وخرقها للاتفاق منذ يومين، وفرض مطالب جديدة لإخراج محاصرين من بلدتي كفريا والفوعة بالتوازي مع إخراج المحاصرين من مدينة حلب.

ونص الاتفاق الجديد على إخراج 4000 شخص من بلدتي كفريا والفوعة على دفعات، يقابلهم إخراج  1500 من مضايا والزبداني، على أن يتم إخلاء جميع أهالي حلب المحاصرين، وعلى أن تبدأ عملية الإخلاء اليوم،  والعملية ستتم على ثلاثة مراحل، تبدأ المرحلة الأولى بإجلاء 1250 من المحاصرين في بلدتي كفريا والفوعة، يقابلها نصف عدد المحاصرين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب، ثم يتم إجلاء دفعة ثانية من بلدتي كفريا والفوعة بعدد 1250 شخص يقابلهم ما تبقى من محاصرين بمدينة حلب، على أن تتم المرحلة الثالثة بإجلاء 1500 شخص من بلدتي كفريا والفوعة يقابلهم إجلاء 1500 شخص من بلدتي مضايا والزبداني المحاصرتين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ