الوطني الكردي يدين "المجزرة الدموية" في محافظة السويداء
الوطني الكردي يدين "المجزرة الدموية" في محافظة السويداء
● أخبار سورية ٢٦ يوليو ٢٠١٨

الوطني الكردي يدين "المجزرة الدموية" في محافظة السويداء

أدان المجلس الوطني الكردي في سوريا، اليوم الخميس، "المجزرة الدموية" التي تعرضت لها محافظة السويداء جنوبي سوريا، يوم أمس، داعياً المجتمع الدولي وكل "القوى المحبة للسلام والحريّة" لممارسة دورها الفاعل بغية إيجاد حل ينهي المأساة والمعاناة السورية، وتطبيق القرارات الدولية ذات الشأن.

وقال المجلس في بيان له: "تعرضت مدينة السويداء لمجزرة جماعية على غرار ما تم في مدينة عين العرب "كوباني" في ٢٥/٦/٢٠١٥، أسفرت عن مئات الشهداء والجرحى، في محاولات يائسة لضرب الاستقرار والسلم الأهلي تنفيذاً لمشاريعهم الدنيئة والقذرة بإثارة المزيد من الفتن بغية الاستمرار في حروبهم والإبقاء على الوضع المتأزم في البلاد دون حلول».

وأبدى المجلس استنكاره وإدانته الشديدين لمقتل وإصابة المئات من أبناء محافظة السويداء (من الطائفة الدرزية)، معلناً عن «تضامنه الكامل مع الأهالي في مواجهة القوى الظلامية التي تسلك كل الوسائل السيئة لبقائها».

ودعا المجلس في ختام بيانه المجتمع الدولي وكل القوى المحبة للسلام والحريّة لممارسة دورها الفاعل بغية إيجاد حل ينهي المأساة والمعاناة السورية وتنفيذ القرارات الدولية ذات الشأن".

وكانت أدانت الأمم المتحدة ما أسمته "الهجوم الإرهابي" الذي وقع في مدينة السويداء جنوب سوريا يوم الأربعاء، كما أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، الهجوم الذي نفذه تنظيم الدولة أمس الأربعاء، بمحافظة السويداء جنوبي سوريا الخاضعة لسيطرة قوات النظام، متعهدة بمواصلة الحرب على التنظيم.

وارتفع عدد القتلى الذين سقطوا جراء الهجوم الواسع والمفاجئ الذي شنه تنظيم الدولة على مدينة السويداء وريفها الشرقي لحوالي 220 قتيلا، فيما فاق عدد الجرحى الـ 185 شخصا غالبيتهم من المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ