الهيئة السياسية للائتلاف تناقش آخر الأوضاع الميدانية والمستجدات السياسية
الهيئة السياسية للائتلاف تناقش آخر الأوضاع الميدانية والمستجدات السياسية
● أخبار سورية ٩ يناير ٢٠٢٠

الهيئة السياسية للائتلاف تناقش آخر الأوضاع الميدانية والمستجدات السياسية

عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني، اجتماعها الدوري اليوم الخميس، برئاسة رئيس الائتلاف الوطني السيد أنس العبدة، وحضور رئيس الحكومة السورية المؤقتة السيد عبد الرحمن مصطفى، وبحثت تطورات الأوضاع الميدانية وآخر المستجدات السياسية.

واستهل الحضور الاجتماع بمناقشة التقرير الميداني والعسكري، وأشادوا بصمود المقاتلين على جبهات القتال ضد قوات الأسد وكافة الميليشيات الطائفية الأخرى، بالتزامن مع عمليات القصف المتواصلة من الجو.

وبحث الحضور آخر التطورات السياسية، وناقشوا نتائج الاجتماع الذي جرى يوم أمس في مدينة اسطنبول، بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلادمير بوتين، وشددوا على دور المجتمع الدولي في فرض وقف إطلاق النار بشكل فوري وحماية المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية للمحتاجين والنازحين.

فيما تقدم الأعضاء ومنسقي المكاتب بشرح عن عمل الدوائر واللجان، وأكد رئيس الائتلاف الوطني أنس العبدة على ضرورة بذل كافة الجهود لتنفيذ خطط الربع الأول من العام 2020.

وبحث المجتمعون اللقاءات والزيارات الأخيرة لبعثات الدول الصديقة والشقيقة للشعب السوري، وثمنوا الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات وتوطيدها مع كافة الدول لتحقيق المصالح المشتركة.

وقدم رئيس الحكومة السورية المؤقتة السيد عبد الرحمن مصطفى إحاطة عن تقدم أعمال الحكومة، وخاصة فيما يتعلق بتعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، إضافة إلى افتتاح العديد من المؤسسات الخدمية والقضائية للمواطنين في مختلف المدن والبلدات والقرى.

وأكد مصطفى على أن الحكومة مستمرة في مشروعها لتعزيز الانتماء الوطني، ولا يزال العمل جارياً في أحكام العفو الذي أصدرته الحكومة عن الأشخاص المغرر بهم ولم يسبق لهم المشاركة في ارتكاب أي جرائم، وأوضح أن هناك مجموعة من الأشخاص الذين تم التحقيق معهم وسيفرج عنهم الأسبوع المقبل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ