النظام يواصل منع قاطني مخيم اليرموك من العودة لمنازلهم ويشترط موافقة أمنية
النظام يواصل منع قاطني مخيم اليرموك من العودة لمنازلهم ويشترط موافقة أمنية
● أخبار سورية ١٠ نوفمبر ٢٠١٨

النظام يواصل منع قاطني مخيم اليرموك من العودة لمنازلهم ويشترط موافقة أمنية

أكد عدد من الناشطين وأهالي مخيم اليرموك الذين أرادوا الدخول إلى مخيم اليرموك لتفقد منازلهم وممتلكاتهم، أن عناصر الأمن التابعة للنظام ورغم صدور قرار حكومي رسمي بعودة سكان مخيم اليرموك إليه يفرضون قبضتهم الأمنية على مداخل ومخارج المخيم، ويمنعون الأهالي من العودة إليه لتفقد منازلهم وممتلكاتهم والبدء بأعمال الترميم، بحجة استمرار ورشات العمل بإزالة الأنقاض والركام من حارات وأزقة وشوارع اليرموك.

وأشار الناشطون إلى أن عناصره لا يسمحون لأهالي اليرموك بالدخول إليه إلا بموجب موافقة أمنية، يتم الحصول عليها من مفرزتين وضعهما النظام على مدخل شارع الثلاثين، حيث يطلب هؤلاء العناصر من الأهالي أوراق تثبت أنهم من سكان المخيم أولهم ممتلكات فيه.

وكشف سفير فلسطين لدى النظام السوري "محمود الخالدي" أنه لا يوجد سقف زمني محدد لإعادة الخدمات إلى مخيم اليرموك وعودة سكانه إليه.

وكان الخالدي صرح في وقت سابق بأن 40 % من المخيم صالح للسكن و40 % أخرى تحتاج إلى بعض الترميم، في وقت يأمل آلاف الفلسطينيين من سكان المخيم والذين أجبروا على ترك منازلهم جراء هجمات النظام على المخيم بالعودة إليه في أقرب وقت.

وكانت دعت اللجنة المشرفة على إزالة الأنقاض والركام في اليرموك، للمساهمة بتلك العملية بغية التخلص من ما تبقى من أنقاض في الشوارع الرئيسية واستكمال ذلك من الحارات والشوارع الفرعية وتأهيل الطرق والأبنية التي تعاني من أضرار متوسطة.

وكان استعاد النظام السوري السيطرة على مخيم اليرموك وعدد من بلدات جنوب دمشق بعد عملية عسكرية شنّها يوم 21 نيسان/ ابريل 2018 دامت 33 يوماً، خلفت دماراً واسعاً في البنية السكنية وتهجير آلاف المدنيين من سكانه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ