"الناتو" معلقاً على "غصن الزيتون": لتركيا الحق في الدفاع عن نفسها
"الناتو" معلقاً على "غصن الزيتون": لتركيا الحق في الدفاع عن نفسها
● أخبار سورية ٢٥ يناير ٢٠١٨

"الناتو" معلقاً على "غصن الزيتون": لتركيا الحق في الدفاع عن نفسها

قال ينس ستولتنبرغ، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، معلقاً على عملية "غصن الزيتون" شمالي سوريا، إن "تركيا كما باقي البلدان لها الحق في الدفاع عن نفسها"، معتبرا أنها من أكثر بلدان الحلف تعرضا للإرهاب.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده أمين عام الناتو مع وزيرة الدفاع الإسبانية ماريا دولوريس، أمس الخميس، في العاصمة الإسبانية مدريد، بحسب مانقلت "الأناضول".

وقال ستولتنبرغ "تركيا تعد أكثر بلد في الناتو تعرضا للإرهاب، وكما باقي البلدان لها الحق في الدفاع عن نفسها، إلا أنه من الهام القيام بذلك بشكل متناسب ومدروس".

وأضاف "تحدثت مع الرئيس (التركي رجب طيب) أردوغان الأسبوع الماضي، ونحن على اتصال منتظم مع باقي البلدان بما فيها الولايات المتحدة".

ودعا أمين عام الحلف إلى "إجراء اتصال مباشر بين تركيا والولايات المتحدة، من أجل إيجاد أفضل وسيلة لمواجهة التحديات التي نشهدها شمالي سوريا".

ولليوم السادس على التوالي، تتواصل العملية التي أطلقها الجيش التركي السبت الماضي، مستهدفة المواقع العسكرية لوحدات حماية الشعب "واي بي جي"، في منطقة عفرين، شمال غربي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة، لتجنيب المدنيين أي أضرار.

وشدّدت رئاسة الأركان التركية في بيان سابق، أن العملية "تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ