المليشيات الإيرانية تبدأ بتجريف وإزالة أبنية في مدينة البوكمال
المليشيات الإيرانية تبدأ بتجريف وإزالة أبنية في مدينة البوكمال
● أخبار سورية ٢٥ أغسطس ٢٠٢٠

المليشيات الإيرانية تبدأ بتجريف وإزالة أبنية في مدينة البوكمال

بدأت المليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، بتجريف وإزالة أبنية في المدينة التي تعرضت في وقت سابق للقصف من قبل قوات الأسد، وذلك تزامنا مع الاستيلاء على مجموعة من المباني والأراضي في بلدة عياش بريف دير الزور الغربي.

وقالت مصادر لصحيفة "العربي الجديد"، إن الميليشيات الإيرانية والمدعومة من إيران بدأت أول أمس بتجريف أنقاض المباني والمنازل المدمرة في مدينة البوكمال، وذلك بواسطة آليات هندسية استقدمتها إلى المدينة سابقا.

وأوضحت أن عمليات التجريف تركزت في حيي الجمعيات والهجانة وطاولت منازل ومباني ومحلات تجارية تعرضت سابقا للقصف من قبل قوات النظام إبان سيطرة تنظيم "داعش" على المدينة.

وبحسب المصادر، لم يتبين هدف المليشيات من عمليات التجريف، والتي قد تكون بهدف تغيير هوية المدينة وبناء مبان جديدة مكان المباني المهدمة، وذلك في ظل غياب السكان الأصليين المهجرين عن المدينة.

وقالت المصادر إن عمليات التجريف في مدينة البوكمال تزامنت مع استيلاء المليشيات على مساحة من الأرض الزراعية ومجموعة من المباني في بلدة عياش، بريف دير الزور الغربي.

ووفق المصادر، فإن تلك الأراضي والعقارات تعود لمعارضين للنظام غادروا المنطقة سابقا، إما لمناطق أخرى أو إلى خارج سوريا، هربا من النظام وتنظيم "داعش".

وتتمركز في مدينة البوكمال ومحيطها عدة مليشيات أجنبية ومحلية تتلقى الدعم المادي والعسكري من إيران عبر الحدود العراقية السورية، وأبرزها مليشيات "فاطميون" و"حزب الله" العراقي.

وسيطرت تلك المليشيات على المدينة في نوفمبر عام 2017 بعد عمليات عسكرية عنيفة مدعومة بالطيران الحربي الروسي ضد تنظيم "داعش".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ