المعلم يعتبر الرد على اتهامات ترامب باستخدام نظام الأسد للكيماوي "غباء"
المعلم يعتبر الرد على اتهامات ترامب باستخدام نظام الأسد للكيماوي "غباء"
● أخبار سورية ٢٣ سبتمبر ٢٠١٧

المعلم يعتبر الرد على اتهامات ترامب باستخدام نظام الأسد للكيماوي "غباء"

وصف وزير خارجية نظام الأسد، "وليد المعلم"، الرد على اتهامات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لبلاده باسخدام الأسلحة الكيمياوية بأنها "غباء".

واعتبر المعلم عقب اجتماعه مع وزير الخارجية الروسي، "سيرغي لافروف"، في نيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة إنه ليس من الضروري الرد على كلمات دونالد ترامب التي اتهمت نظام الأسد في وقت سابق باستخدام الأسلحة الكيمياوية من منصة الأمم المتحدة، لأن هذا حماقة وغباء.

وكان ترامب، وصف الأسد في أول خطاب يلقيه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم الثلاثاء الماضي، بـ "المجرم"، الذي استخدام الأسلحة الكيماوية في بلاده بشكل "صادم" حتى ضد الأطفال.

وأعلن المعلم في ختام لقائه مع لافروف، أن الولايات المتحدة لا تريد أن تتعاون مع نظام الأسد ومع روسيا وإيران للسيطرة على مدينة دير الزور ومحيطها.

وقال المعلم إن "الولايات المتحدة، كما هو الحال دائما، لا تريد أن ترى السوريين يتعاونون مع روسيا وإيران لتحرير دير الزور"، وأضاف أن "هذه أراضينا، ونحن سنبذل قصارى جهدنا للقضاء على تنظيم داعش هناك".

واتهم المعلم الولايات المتحدة من منع تقدم نظام الأسد في دير الزور، وتابع "يسرنا أن نرى كيف بدأ تعاوننا مع الاتحاد الروسي يؤتي ثماره، لدرجة أن الشعب السوري صار مقتنعا بشكل متزايد بأنه يكتب الفصل الأخير من الأزمة".

وأشار المعلم إلى أن الاجتماع الذي جرى في أستانا حول سوريا في منتصف سبتمبر/ أيلول الجاري كان "ناجحا".

وتساءل المعلم "إن هذا الإنجاز مهم جدا، لكن السؤال ما زال هو ما إذا كان الأمريكيون مستعدين للإشادة بروسيا وتقديرها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ