المدنيون الضحية .. اشتباكات متجدد بين فصائل "الوطني" بعفرين ولا رادع
المدنيون الضحية .. اشتباكات متجدد بين فصائل "الوطني" بعفرين ولا رادع
● أخبار سورية ٩ أغسطس ٢٠٢١

المدنيون الضحية .. اشتباكات متجدد بين فصائل "الوطني" بعفرين ولا رادع

نشبت اشتباكات مسلحة بين فصيلين تابعين للجيش الوطني في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، مساء أمس الأحد، في حدث بات يتكرر دون أي رادع لتلك الحوادث التي طالما يكون الضحية الأولى هم السكان المدنيين.

وذكرت مصادر محلية أن الاشتباكات اندلعت بين أحرار الشرقية من جهة والفرقة التاسعة ضمن حرب شوارع استمرت لساعات مع استخدام الرشاشات المتوسطة والقذائف وامتدت الاشتباكات من حي شارع الفيلات في عفرين إلى ناحية راجو في ريفها.

وتشير المصادر إلى سقوط جرحى بين صفوف المدنيين علاوة على حالات الذعر والرعب نتيجة الاشتباكات وأصوات دوي الانفجارات الناجمة عنها وسط أنباء عن تدخل قوات لفض النزاع بين الطرفين.

وتداول ناشطون مقاطع مصورة تظهر جانبا من مشاهد الاشتباكات التي شهدتها مدينة عفرين بريف حلب الشمالي بين عناصر من الفصائل المسلحة في مشهد يعكس مدى الفلتان الأمني وعجز ضبط السلاح وانتشار المقرات العسكرية في المناطق السكنية رغم وجود قرارات يصفها ناشطون بأنها شكلّية تنص على إفراغ المدينة من المقرات والسلاح الثقيل.

ويأتي ذلك في ظلِّ حالة فلتان أمنية بدت واضحة، وانتشار عشوائي للسلاح، واستخدمه في المناطق المدنية دون ضوابط في مناطق الشمال السوري، برغم مناشدات النشطاء والفعاليات المحلية بضبط الأمن والاستقرار في المنطقة.

هذا وتتزامن حادثة الاقتتال الداخلي مع تصاعد العمليات الأمنية التي تتمثل بالسطو والاغتيال في المناطق المحررة، خاصة تلك التي تقع في درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام، وبدلاً من الاستجابة لدعوات وضع خطوات حقيقة لوقف مثل هذه الانتهاكات والجرائم تتصاعد عمليات الاقتتال بين الفصائل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ