المخابرات الجوية في حلب تحاول استدراج سرية أبو عمارة .. والأخيرة تكشف العملية
المخابرات الجوية في حلب تحاول استدراج سرية أبو عمارة .. والأخيرة تكشف العملية
● أخبار سورية ٦ نوفمبر ٢٠١٧

المخابرات الجوية في حلب تحاول استدراج سرية أبو عمارة .. والأخيرة تكشف العملية

شكلت العمليات النوعية التي نفذتها سرية أبو عمارة للمهام الخاصة داخل مدينة حلب والتي اوجعت قوات الأسد وأربكتهم كونها نفذت بعناية ودقة أمنية كبيرة وتمكنت العناصر المنفذة من الانسحاب لمواقعها دون ترك أي دلائل عليها، تكرر ذلك في كل العمليات التي نفذتها السرية.

هذه العمليات دفعت قوات الأسد لمحاولة سحب السرية لكمين يمكنهم من اعتقال بعض خلاياها من خلال إيهام قيادتها بأن هناك مجموعات مستعدة للمشاركة في تنفيذ العمليات، محاولة فتح قناة للتواصل بينهم.

وقال "مهنا جفالة " قائد السرية عبر صفحته الرسمية إن عناصر تابعة لنظام الأسد حاولت الإيقاع بسرية أبو عمارة بمساعدة أشخاص في المناطق المحررة، وذلك بإيهام قيادة السرية أن لديهم مجموعة جاهزة للعمل في مناطق نظام الأسد، حيث قاموا بفبركة أحدى العمليات لكسب الثقة لكن تمكنت السرية من الإيقاع بهم.

العملية المفبركة بسحب "جفالة" هي استهداف سيارة الإعلاميين لدى قوات الأسد "ربيع قلوندي وصهيب المصري" بطلقات نارية وقام الإعلاميين بتقديم صورة وهم في حالة إصابة مع السيارة المستهدفة لإقناع قيادة السرية بجدية حدوث العمل، كان الرأس المدبر لذلك الشبيح مصطفى حداد الملقب مصطفى شوقي من المخابرات الجوية.

وتميزت سرية أبو عمارة للمهام الخاصة بعمليات نوعية ومركزة تستهدف شخصيات من قوات الأسد والميليشيات المساندة والتابعة لها في مدينة حلب، تطور لاحقاً لاستهداف وتفجير مراكز أمنية حصينة ومستودعات للذخائر، بعمليات أمنية معقدة تمكنت من تنفيذها دون أي خسائر في صفوفها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ