المجلس المحلي الثوري في "كفربطنا" يدين اعتداء عناصر رابطة المرج على المدنيين في البلدة
المجلس المحلي الثوري في "كفربطنا" يدين اعتداء عناصر رابطة المرج على المدنيين في البلدة
● أخبار سورية ١٧ سبتمبر ٢٠١٧

المجلس المحلي الثوري في "كفربطنا" يدين اعتداء عناصر رابطة المرج على المدنيين في البلدة

أدان المجلس المحلي الثوري في مدينة كفربطنا، دخول عناصر رابطة المرج إلى بلدة كفربطنا والأعمال التي قاموا بها من الاعتداء على السكان في البناء الذي تم تسليمه للوافدين من حي جوبر الدمشقي وبلدة عين ترما الذين هجروا من شدة قصف نظام الأسد عليهم.

وقال المجلس في بيان اليوم إن عناصر رابطة المرج قامت بالسطو على البناء بالقوة كما قاموا بإطلاق النار العشوائي على المدنيين الآمنين وإخراجهم من الشقق المسلمة لهم.

وأضاف أنه نتج عن هذا العمل غير المسؤول إصابة المدنيين المتواجدين في المنطقة بإصابات خطيرة واستشهاد البعض منهم، ومعظم حالات الإصابات والشهداء كانت ناتجة عن طريق قاصين انتشروا على أسطح المنازل، لافتاً إلى أن هيئة تحرير الشام قامت بمؤازرتهم.

وطالب المجلس القيادة الثورية لدمشق وريفها بتحمل كامل مسؤولياتها تجاه هذا العمل الغير مسؤول، كما طالب قيادة فيلق الرحمن بتحمل كافة مسؤولياتها تجاه هذا العمل وإخراج رابطة المرج وهيئة تحرير الشام بأكملها من البلدة.

وكان مدني قد قتل وأصيب آخرين بجروح مختلفة على خلفية الاشتباكات التي جرت بين عناصر فيلق الرحمن وعناصر هيئة تحرير الشام الذين ساندوا عناصر رابطة المرج في بلدة كفربطنا بالغوطة الشرقية بريف دمشق اليوم.

والجدير بالذكر أن حالة الاقتتال والخلافات بين فصائل الغوطة الشرقية "جيش الإسلام – فيلق الرحمن – هيئة تحرير الشام – حركة أحرار الشام" بدأت منذ أكثر من عام وتتجدد وتتصاعد بين الحين والآخر، حيث تراشقت جميع الأطراف الاتهامات عبر بيانات رسمية، علما أن ذلك أدى لازدياد أوضاع المدنيين صعوبة خصوصا في ظل الحصار الذي يفرضه نظام الأسد على الغوطة الشرقية منذ عدة أعوام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ