"المؤقتة والائتلاف" يدينان تفجير عفرين ويطالبان بتحرك دولي لوقف الإرهاب
"المؤقتة والائتلاف" يدينان تفجير عفرين ويطالبان بتحرك دولي لوقف الإرهاب
● أخبار سورية ٣١ يناير ٢٠٢١

"المؤقتة والائتلاف" يدينان تفجير عفرين ويطالبان بتحرك دولي لوقف الإرهاب

أدانت كل من "الحكومة السورية المؤقتة والائتلاف الوطني" في بيانين منفصلين، التفجير الإرهابي الذي استهدف المدنيين في مدينة عفرين يوم أمس السبت، وأوقع مجزرة بحقهم، في الوقت الذي تتوالى فيه تلك التفجيرات بشكل مستمر.

وطالبت "الحكومة السورية المؤقتة" المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية الشعب السوري ووقف هذه الجرائم التي يقف خلفها تنظيم PYD والنظام ومن والاهم، لافتة إلى اكتشاف وتفكيك الكثير من الخلايا المنفذة لتلك العمليات ومعرفة الجهة التي تقف وراءها من تلك القوى المجرمة.

ولفتت إلى أن التمادي في القتل والإرهاب والذي أودى بحياة الكثير من الأبرياء ما كان ليحصل لولا صمت العالم وتخاذله عن اتخاذ موقف رادع ضد هذه القوى المجرمة لإنهاء معاناة هذا الشعب الذي عاش من المآسي والأهوال ما لا يتصوره عقل.

من جهته، اعتبر الائتلاف الوطني أن التفجير الإرهابي الذي استهدف المنطقة الصناعية في مدينة عفرين، يعيد وضع جميع الأطراف أمام مسؤولياتها، مؤكداً أن أشلاء الأطفال وعشرات الجرحى والمصابين والخراب الهائل لا يمكن أن يستمر إلى ما لا نهاية.

وطالب الائتلاف الوطني بتعاون دولي حقيقي لمواجهة الإرهاب الذي يستهدف الشعب السوري بالتفجيرات والسيارات المفخخة والطائرات، ولفت إلى أنه سيتخذ كل الإجراءات الممكنة لملاحقة ومحاسبة جميع المتورطين في هذه الجريمة، التي تحمل بصمات مكشوفة يقف وراءها النظام وحلفاؤه من الميليشيات الإيرانية وأدواتها الإرهابية بما فيها ميليشيات الـ PYD.

وأشار إلى أن لغة الإرهاب هي البديل الذي يريد النظام فرضه على الشعب السوري بعد تعطيله للحل السياسي، الأمر الذي يعيد المجتمع الدولي إلى مربع المسؤولية. لا مكان لتكرار الأخطاء الدولية السابقة من خلال الاكتفاء بترديد إدانات وتهديدات فارغة.

ويوم أمس، استشهد خمسة مدنيين بينهم ثلاث أطفال، وجرح قرابة 30 آخرين، بانفجار سيارة مفخخة في المنطقة الصناعية في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، وسط تواصل العمليات الإرهابية التي تستهدف المدنيين في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ