المأساة تتفاقم ... تسجيل وفاة جديدة لطفلة في مخيم الهول بريف الحسكة
المأساة تتفاقم ... تسجيل وفاة جديدة لطفلة في مخيم الهول بريف الحسكة
● أخبار سورية ٣ فبراير ٢٠١٩

المأساة تتفاقم ... تسجيل وفاة جديدة لطفلة في مخيم الهول بريف الحسكة

قالت مصادر إعلام محلية في ريف الحكسة، إن الطفلة "عائشة محمود اليوسف" توفيت اليوم في مخيم الهول جراء سوء الأحوال الجوية وعدم وجود الرعاية الصحية، وهي من أبناء مدينة موحسن شرق دير الزور.، في وقت باتت حياة المئات من الأطفال في خطر جراء تفاقم أوضاع المدنيين هناك.

وفي وقت سابق اليوم، قالت شبكة "فرات بوست"، إن 27 طفلاً من مخيم الهول نقلوا يوم أمس السبت الى المشفى الوطني في مدينة الحسكة يعانون من أمراض ناتجة عن سوء تغذية و البرد الشديد.

ولفتت الشبكة إلى أن مخيم الهول الواقع تحت سيطرة " الإدارة الذاتية الكردية " يعيش حالة من التوتر بعد الاحتجاجات التي نفذها القاطنين الجدد في المخيم نتيجة الظروف الإنسانية الصعبة حيث تظاهر المحتجين أمام مقر الإدارة لتقوم عناصر الآسايش بإطلاق الرصاص لتفريق المتظاهرين.

وأشارت إلى أن مخيم الهول شهد وصول قرابة 23 ألف نازح خلال الأيام القليلة الماضية بعد هروبهم من مناطق سيطرة تنظيم الدولة بريف دير الزور الشرقي ليرتفع عدد قاطني المخيم إلى 34 ألف، وسط أوضاع إنسانية مأساوية.

وقالت منظمة الصحة العالمية يوم الخميس إن أنباء وردت عن وفاة ما لا يقل عن 29 من الأطفال وحديثي الولادة في مخيم مزدحم بريف الحسكة الشرقي خلال الأسابيع الثمانية الماضية أغلبهم نتيجة انخفاض درجة الحرارة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ