الكشف عن إصابة 50 عنصراً من ميليشيات النظام بـ "كورونا" بينهم إيرانيين في دمشق
الكشف عن إصابة 50 عنصراً من ميليشيات النظام بـ "كورونا" بينهم إيرانيين في دمشق
● أخبار سورية ١٧ مايو ٢٠٢٠

الكشف عن إصابة 50 عنصراً من ميليشيات النظام بـ "كورونا" بينهم إيرانيين في دمشق

أفاد موقع "صوت العاصمة" بأن خمسين عنصراً مصاباً بفايروس "كورونا"، من ميليشيات النظام وإيران وصلوا مؤخراً إلى مشفى المجتهد بدمشق، حسبما ذكرت مصادر الموقع المختص بنقل الأحداث في العاصمة السوريّة دمشق ومحيطها.

وأكد الموقع نقلاً عن مصادره بأنّ مشفى دمشق الجامعي المعروف باسم "مشفى المجتهد" استقبل خلال الأسبوع الفائت، 50 مصاباً بفيروس كورونا، من العسكريين ضمن صفوف النظام وبينهم عناصر يحملون الجنسية الإيرانية.

وأشارت مصادر الموقع من داخل المشفى إلى أنّ عشرات المصابين بفيروس كورونا من العسكريين التابعين للنظام، بينهم إيرانيين، وآخرين من جنسيات آسيوية، دخلوا دفعة واحدة إلى المشفى بعد تأكيد إصابتهم بفيروس كورونا.

وبحسب المصادر ذاتها جرى عزل العناصر في قسم خاص، بعيداً عن الأقسام المخصصة للمدنيين، مع عدم السماح للأطباء العاملين بالمشفى من الاقتراب منهم، وتخصص عدد من الممرضين والأطباء المعروفين بتعاملهم الدائم مع الإصابات العسكرية لمتابعة علاجهم، وفق المصادر.

وكشفت مصادر الموقع خلال آذار الفائت، أن مشفى القطيفة بالقلمون، استقبل 40 إصابة من عناصر الفرقة الرابعة، بفيروس كورونا، بعد مخالطتهم لعناصر إيرانيين شمال سوريا.

وسبق أن وثق موقع صوت العاصمة منذ بدء انتشار فيروس كورونا، إصابة عدد من عناصر النظام من أبناء ريف دمشق بعد عودتهم من مهام في مناطق على تماس مع الميليشيات الإيرانية.

هذا وبلغت حصيلة الإصابات بالفايروس المعلن عنها بشكل رسمي من قبل وزارة الصحة لدى نظام الأسد 51 إصابة بفيروس كورونا، شفيت منها 36 حالة وتوفيت 3 حالات، فيما تؤكد مصادر متطابقة بأن الحصيلة المعلن عنها أقل بكثير من الواقع في ظلِّ عجز مؤسسات نظام الأسد الطبية المتهالكة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ