القلمون الغربي مشروع تفاوض جديد يهدف لعودة الأهالي و الثوار
القلمون الغربي مشروع تفاوض جديد يهدف لعودة الأهالي و الثوار
● أخبار سورية ٦ فبراير ٢٠١٧

القلمون الغربي مشروع تفاوض جديد يهدف لعودة الأهالي و الثوار

كشف مصدر عسكري من جرود القلمون الغربي أن مفاوضات بدأت منذ قرابة الشهر بين حزب الله الارهابي ، وعدة شخصيات من القلمون وكانت المفاوضات تتحدث عن كيفية انسحاب النظام وحزب الله من كافة مدن القلمون ، بعد استثناء بعض المناطق لوضعها الحساس والاستراتيجي،  ورفض المفاوض حتى ذكر أسمها .

وبدأت المفاوضات بتأمين الأهالي والمدنيين وعودتهم من عرسال على الحدود السورية اللبنانية إلى مدنهم الأصلية لتخفيف الضغط الكبير على لبنان وإعادة بث الحياة داخل هذه المدن بعد احتلالها منذ ثلاث سنوات تقريبا ، وسيكون الطرف الضامن للمرة الأولى هو حزب الله تحت رعاية أطراف معتبرة في القلمون .

وحسب بنود الاتفاق فإن كتائب سرايا أهل الشام هي الطرف المفاوض الوحيد والذي يحق له النزول بالسلاح الفردي إلى داخل المدن وتشكيل حواجز داخل مدن بعينها بعد انسحاب النظام بشكل كامل ويعود الأهالي الى بيوتهم مع التأكيد على النزول تحت مسمى " المعارضة السورية “.

ومن بين المدن التي ذكرتها المسودة ، التي حصلت شبكة شام الاخبارية عليها ، رنكوس و عسال الورد و حوش عرب و بخعة و جبعدين و رأس العين و المعرة و جريجير و السحل اضافة ليبرود .

و نفى المصدر أن يكون تم توقيع أي بند حتى الآن ومازالت إلى هذه اللحظة المفاوضات الجارية ضمن سياق إعادة توطين اللاجئين السوريين في بلداتهم .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ