"الفيدرالي الروسي" يعتقل 14 شخصاً بتهمة الاشتباه بتمويل إرهابيين في سوريا
"الفيدرالي الروسي" يعتقل 14 شخصاً بتهمة الاشتباه بتمويل إرهابيين في سوريا
● أخبار سورية ١٦ أكتوبر ٢٠٢١

"الفيدرالي الروسي" يعتقل 14 شخصاً بتهمة الاشتباه بتمويل إرهابيين في سوريا

أعلنت "هيئة الأمن الفيدرالي الروسي"، إحباط نشاط شبكة واسعة عملت على جمع أموال لدعم نشاط المنظمات الإرهابية العاملة في سوريا، خصوصاً تنظيم "داعش"، وقالت في بيان لها إنها شنت ملاحقة واسعة أسفرت عن اعتقال 14 شخصاً بتهمة الاشتباه بتمويل إرهابيين في سوريا.

ووفقاً للبيان، فقد دهمت القوات الأمنية مراكز تجمع ومقرات تابعة للمجموعة، وجرت عمليات الاعتقال في مناطق متعددة، ما يدل إلى اتساع نشاط الشبكة، إذ قام عناصر الأمن بدهم مخابئ في العاصمة موسكو ومناطق داغستان وخاباروفسك وكورغان وبينزا وأوليانوفسك وسامارا.

ودلّت التحقيقات الأولية التي قام بها رجال الأمن على أن المشتبه بهم "قاموا بجمع أموال على أساس دعاية آيديولوجية لدعم أنشطة غير مشروعة"، وتمت خلال الاقتحامات مصادرة "وسائل اتصال وأدوات استخدمت لإرسال الأموال، بالإضافة لمطبوعات دينية تحضّ على التطرف".

ووفقا لما نقله موقع "زفيزدا" القريب من وزارة الدفاع، بالإضافة إلى ذلك، عثرت الوحدات الأمنية خلال عمليات التفتيش على أسلحة وذخائر مختلفة في الأماكن التي تم فيها اعتقال المشتبه بهم، وفتحت السلطات المختصة تحقيقاً جنائياً تحت بند "المساعدة في أنشطة إرهابية".

وجاء التطور بعدما كانت موسكو أعلنت خلال الأسابيع الأخيرة عن إحباط نشاط عدد من المجموعات أو النشاطات الفردية لمتشددين قالت إنهم حصلوا على تعليمات من خارج البلاد للقيام بعمليات تفجيرية في مراكز حكومية أو مواقع تشهد تجمعات سكانية.

وفي السياق ذاته، أعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في روسيا، قبل يومين حصيلة عملها في منطقة شمال القوقاز، التي تقول البيانات الأمنية إنها مركز تحركات غالبية المجموعات المتشددة. ووفقاً لبيان أصدرته اللجنة، فقد تم إحباط 29 عملاً إرهابياً واسع النطاق في منطقة شمال القوقاز، خلال السنوات الثلاث الأخيرة. و"تم القضاء على 84 مجرماً واعتقال 379 من المتواطئين".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ