"الفزعة الكويتية".. تنطلق على أعلى المستويات لإغاثة اللاجئين السوريين
"الفزعة الكويتية".. تنطلق على أعلى المستويات لإغاثة اللاجئين السوريين
● أخبار سورية ١٢ يناير ٢٠١٥

"الفزعة الكويتية".. تنطلق على أعلى المستويات لإغاثة اللاجئين السوريين

قال رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية لدكتور عبدالله المعتوق ان امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بارك حملة «الفزعة الكويتية» لاغاثة اللاجئين السوريين وامر بسرعة تنفيذها لإغاثة المتضررين من موجة البرد التي تضرب دول الجوار السوري .


واعرب المعتوق ،في لقاء اجراه معه تلفزيون الكويت على الهواء مباشرة اثناء تغطيته للحملة الجارية المعتوق عن الحزن لما ورد اليوم في تقارير من الامم المتحدة حول وفاة 123 طفلا من اللاجئين جراء العاصفة الثلجية التي ضربت دول الجوار السوري مشددا على ضرورة التحرك السريع محليا ودوليا انطلاقا من المسؤولية الانسانية لانقاذ هؤلاء البشر من الموت .


وأشاد بحرص اهل الكويت من مواطنين ومقيمين على الاسراع بتقديم يد العون لاخوانهم اللاجئين السوريين الذين بلغ عددهم 12 مليون لاجئ داخل وخارج سوريا من اجل سد حاجاتهم من طعام وشراب وملابس وتدفئة في مواجهة الظروف الجوية القاسية والعواصف الثلجية .


وذكر ان عددا من القائمين على العمل الانساني والخيري ومنظمات المجتمع المدني ومن الفرق التطوعية الشبابية وأطباء وأكاديميين ابدوا استعدادهم للعمل تحت مظلة الهيئة الخيرية لمساعدة اللاجئين السوريين الامر الذي يبعث على الفخر بأبناء المجتمع الكويتي من شباب وشابات.
من جانبه أكد نائب رئيس الجمعية الكويتية للاغاثة أحمد الجاسر أن الجمعية ان القائمين على الجمعية من منطلق الامانة الملقاة على عاتقهم حريصون على توجيه اموال المتبرعين نحو المحتاجين مباشرة دون وسيط مبينا ان العاملين في الجمعية سخروا جهدهم وخبرتهم لذلك متعاونين على اداء جميع انواع العمل الانساني والبذل والعطاء لمساعدة المحتاجين .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ