العفو الدولية تطلق موقع إلكتروني بعنوان "أطلال التحرير" عن تدمير التحالف لمدينة الرقة
العفو الدولية تطلق موقع إلكتروني بعنوان "أطلال التحرير" عن تدمير التحالف لمدينة الرقة
● أخبار سورية ٧ يونيو ٢٠١٩

العفو الدولية تطلق موقع إلكتروني بعنوان "أطلال التحرير" عن تدمير التحالف لمدينة الرقة

أطلقت منظمة العفو الدولية يوم أمس الخميس، موقع إلكتروني بعنوان "أطلال التحرير"، وهو موقع انترنت جديد للوسائط المتعددة يحكي قصة تدمير التحالف لمدينة الرقة السورية، بمناسبة الذكرى الثانية لبدء الهجوم العسكري للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في الرقة.

ووصفت مديرة منظمة العفو الدولية كيت ألين، التي كانت في الرقة مؤخراً، المدينة – بعد مرور عامين على بدء المعركة – بأنها “لا تزال مدمرة تمامًا”، في حين قالت دوناتيلا روفيرا التي انجزت تحقيقاً ميدانيتاً في الرقة: “على الأرض في الرقة ، شاهدت مستوى من الدمار لا يضاهي أي شيء رأيته منذ عقود من تغطية أثر الحرب”.

وأضافت: “بعد مرور عامين ، يتعين على التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة التحقيق في النطاق الكامل للخسائر المدنية التي تسبب فيها، وضمان حصول الضحايا وعائلاتهم على تعويضات وتعويضات كاملة.”

وأوضحت منظمة العفو الدولية على موقعها: ” كانت حملة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة للإطاحة بجماعة الدولة الإسلامية المسلحة من الرقة من بين الأكثرها تدميرا في الحرب الحديثة. الهجوم – الذي استمر من 6 يونيو إلى 17 أكتوبر 2017 وبقيادة القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية – قتل وجرح الآلاف من السكان ، وحول المنازل والشركات والبنية التحتية إلى أنقاض”.

واضافت المنظمة:” مُنع القناصة والألغام التابعة لداعش المدنيين المحاصرين من الخروج . قُتل الكثيرون في منازلهم جراء القصف الجوي للتحالف والغارات العشوائية بالمدفعية. على الرغم من ذلك ، ادعى قائد التحالف الليفتنانت جنرال ستيفن تاونسند أن الهجوم كان “أكثر الحملات الجوية دقة في التاريخ”.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ