العثور على مقبرة جماعية لجثث مجهولة قرب مدينة الباب بحلب
العثور على مقبرة جماعية لجثث مجهولة قرب مدينة الباب بحلب
● أخبار سورية ١٨ فبراير ٢٠٢١

العثور على مقبرة جماعية لجثث مجهولة قرب مدينة الباب بحلب

أفادت منظمة "الدفاع المدني السوري"، بالعثور على جثث تعود لأشخاص مجهولي الهوية تحت أنقاض مدينة "الباب"، بريف حلب الشرقي، أمس الأربعاء.

وأشارت المنظمة إلى أن فرقها عثرت على الجثث أثناء العمل بإزالة أنقاض في منطقة "طريق السد" على أطراف مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وذكرت أن متطوعيها ضمن الفرق العاملة في المنظمة انتشلت 7 جثث ونقلتها إلى المشفى ليتم توثيقها، ولفتت أنها تواصل العمل في المنطقة لانتشال باقي الجثث، ما يرجح زيادة عددها المعلن.

وقبل أيام بثت "الخوذ البيضاء"، تسجيلاً مصوراً يظهر انتشال جثتين مجهولتين عقب تلقيها بلاغ بوجود جثث في بيت مهدم نتيجة قصف سابق على مدينة الباب شرقي حلب.

وفي 28 من شهر تشرين الأول الماضي، عُثر على مقبرة جماعية بالقرب من حاجز الجط غربي مدينة اعزاز بالريف الشمالي لحلب، حيث تم استخراج جثث سبعة أشخاص مجهولي الهوية.

وخلال السنوات الماضية شهدت العديد من مناطق سوريا العثور على مقابر جماعية، منها في أرياف حلب ومدينة "الباب" التي سبق وأن تم تحريرها من قبضة تنظيم الدولة "داعش"، في 23 فبراير/ شباط 2017، في إطار عملية "درع الفرات"، التي أطلقتها القوات المسلحة التركية والجيش الوطني السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ