الطيران العراقي يجدد استهداف مواقع لتنظيم الدولة ضمن الأراضي السورية
الطيران العراقي يجدد استهداف مواقع لتنظيم الدولة ضمن الأراضي السورية
● أخبار سورية ٢٥ مايو ٢٠١٨

الطيران العراقي يجدد استهداف مواقع لتنظيم الدولة ضمن الأراضي السورية

قصفت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو العراقي، اليوم الجمعة، موقعين لتنظيم الدولة، داخل الأراضي السورية، بحسب بيان لقيادة العمليات المشتركة التابعة للجيش العراقي.

وذكر البيان أن "طائرات F16 عراقية نفذت اليوم ضربات جوية على موقعين، أحدهما لقيادة عصابات داعش الإرهابية، والآخر مقرا ومستودعا للصواريخ يتواجد فيه عدد من عناصر التنظيم، بمنطقة هجين داخل سوريا".

وأكد أن العملية حققت أهدافها، ودمرت الموقعين بالكامل"، مشيرة إلى أن القصف استند إلى معلومات استخبارية "دقيقة"، بتنسيق وإشراف قيادة العمليات المشتركة، ولم يتطرق البيان إلى عدد القتلى في القصف.

وفي 14 أيار، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، أن سلاح الجو قصف موقعاً قيادياً لتنظيم الدولة في محافظة الحسكة شمالي سوريا.

وفي 19 أبريل الماضي، شن الطيران العراقي ضربات جوية على مواقع لتنظيم الدولة في محافظة دير الزور السورية، قرب الحدود مع العراق؛ ما أدى إلى مقتل 36 عنصراً من التنظيم.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قال في 10 أبريل الماضي: إن العراق سيتخذ "كل الإجراءات الضرورية" لمنع مسلحي التنظيم في سوريا من شن أي هجمات عبر الحدود.

وتداولت مواقع إعلامية لقسد صوراً تظهر عناصرها إلى جانب قوات من الحشد الشعبي العراقي على أطراف قرية "الباغوز" بريف دير الزور الشرقي، على الحدود السورية العراقية، في إطار التنسيق المشترك بينهما وشن عمليات عسكرية مشتركة على عناصر التنظيم.

وتشكل الحدود العراقية - السورية هاجساً لبغداد منذ سنوات طويلة؛ حيث كانت مَنفذاً لتدفُّق مقاتلي تنظيم القاعدة في السابق، ولاحقاً مسلحي تنظيم الدولة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ