الطيران الروسي يشن غارات على نقاط الجيش الوطني في ريفي حلب والرقة
الطيران الروسي يشن غارات على نقاط الجيش الوطني في ريفي حلب والرقة
● أخبار سورية ٢٩ أبريل ٢٠٢١

الطيران الروسي يشن غارات على نقاط الجيش الوطني في ريفي حلب والرقة

شن الطيران الحربي الروسي غارة جوية استهدفت خط التماس بين المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني وتلك التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وقال ناشطون إن الغارة استهدفت خط التماس في قرية كفر خاشر غربي مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، دون تسجيل أية إصابات بشرية.

وأشار ناشطون إلى أن الطيران الروسي أغار على مواقع مدنية في قرية خربة الناقوس بسهل الغاب بريف حماة الغربي، فيما زعم الإعلام الروسي أن القصف طال مستودعا للأسلحة والذخائر.

كما قام الطيران الحربي الروسي بشن غارة جوية استهدفت محيط قرية مشيرفة بريف مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، والتي يسيطر عليها الجيش الوطني، فيما لا تزال المنطقة تشهد تحليقا مكثفا للطيران الروسي.

والجدير بالذكر أن شهر آذار/مارس المنصرم شهد تصعيدا للقصف من قبل الطرف الروسي وقوات الأسد، حيث استهدفت قوات الأسد مشفى المغارة في مدينة الأتارب بقذائف المدفعية، ما أدى لاستشهاد 7 مدنيين بينهم طفل وامرأة، وجرح أكثر من 15 آخرون، بينهم 9 من كوادر المشفى، فيما خرج المشفى عن الخدمة جراء القصف.

واستهدف العدو الروسي وقوات الأسد في الخامس عشر من الشهر الماضي سوق المحروقات في منطقة الحمران وحراقات النفط في قرية ترحين، بصواريخ الـ "أرض – أرض"، ما أدى لاستشهاد أربعة مدنيين بينهم متطوع من الدفاع المدني، وإصابة 42 مدنيا آخرين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ