"الضامن حسب الاتفاقات" ... "الوطني الكردي" يتهم قائد "قسد" بنقض تعهداته
"الضامن حسب الاتفاقات" ... "الوطني الكردي" يتهم قائد "قسد" بنقض تعهداته
● أخبار سورية ٩ فبراير ٢٠٢١

"الضامن حسب الاتفاقات" ... "الوطني الكردي" يتهم قائد "قسد" بنقض تعهداته

وجه مسؤول في "المجلس الوطني الكردي" في سوريا، اتهاماً للقائد العام لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مظلوم عبدي، بـ"عدم الالتزام بتعهداته"، معتبراً أن عبدي هو "الضامن حسب الاتفاقات السابقة، وهو الضامن شخصياً بعدم تكرار هذه الممارسات، لكن مع الأسف الشديد لم يتدخل عند تجدد الانتهاكات ولم يحاول إيقافها".

وقال ممثل المجلس في "الائتلاف الوطني السوري" المعارض، شلال كدو، إن المجلس التقى الراعي الأمريكي للحوار بين المكونات الكردية في شمال شرق سوريا، وأطلعه على "ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، من اعتقال للمدرسين والطلبة والتجنيد الإجباري وخطف القاصرين والقاصرات"، بحسب موقع "العربي الجديد".

وأضاف: "طالبنا الجانب الأمريكي بممارسة الضغط لإيقاف هذه الحملات، إضافة إلى مجمل الممارسات التي تم الاتفاق على وقفها سابقاً"، وكان عبدي، قال في تغريدة على "تويتر"، الأسبوع الماضي، "هدفنا هو نجاح الحوار بين أحزاب الوحدة الوطنية والمجلس الوطني الكردي، فالاتفاقات التي توصّلنا إليها مهمة وتحمي مصالح شعبنا".

وكان أدان المجلس الوطني الكردي في سوريا ENKS، يوم الأحد، بشدة اختطاف قوات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD 7 مدرسين من مدينة عامودا شمال شرق سوريا، مطالبا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بتحمل مسؤولياتها، ومنع تكرار الأعمال الترهيبية بحق الشعب، ووضع حد نهائي لذلك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ