الصفدي يبحث مع جيم جيفري الشأن السوري وقضية اللاجئين
الصفدي يبحث مع جيم جيفري الشأن السوري وقضية اللاجئين
● أخبار سورية ٣ سبتمبر ٢٠١٨

الصفدي يبحث مع جيم جيفري الشأن السوري وقضية اللاجئين

بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ومسؤولان أمريكيان، اليوم الإثنين، مستجدات القضية السورية وجهود الحرب على الإرهاب، وذلك خلال استقبال الصفدي في العاصمة عمان، لممثل الولايات المتحدة الخاص لشؤون سوريا جيم جيفري، ونائب مساعد وزير الخارجية والمبعوث الخاص لسوريا جول ريبيرن.

ونقلت وزارة الخارجية الأردنية عن الصفدي قوله في بيان إنه "أكد ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية يحفظ وحدة سوريا ويقبله السوريون وفق القرار ٢٢٥٤ (الخاص بإجرء محادثات سلام في سوريا) وعبر مسار جنيف".

كما بحث الجانبان قضية اللاجئين السوريين، حيث أطلع الصفدي الوفد الأمريكي على الأعباء التي يتحملها الأردن جراء استضافة 1.3 مليون سوري، وشدد على أهمية استمرار المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين، وأكد أن الأردن يشجع العودة الطوعية لهم.

وتناول الوزير الأردني والوفد الأمريكي التطورات في الحرب على الإرهاب واستمرارهما العمل في إطار "التحالف الدولي لهزيمة العصابات الإرهابية"، وفق البيان الذي لم يحدد مدة الزيارة.

وتأتي زيارة جيفري وريبيرن للمملكة، ضمن جولة شرق أوسطية تشمل إسرائيل وتركيا إلى جانب الأردن.

وفي 17 أغسطس/ آب الماضي، عينت الإدارة الأمريكية سفيرها السابق في أنقرة، جيم جيفري، ممثلًا خاصًّا للولايات المتحدة لشؤون سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ