الصفدي: نشجع العودة الطوعية للاجئين السوريين وعودتهم أمر حتمي
الصفدي: نشجع العودة الطوعية للاجئين السوريين وعودتهم أمر حتمي
● أخبار سورية ٢٨ أغسطس ٢٠١٨

الصفدي: نشجع العودة الطوعية للاجئين السوريين وعودتهم أمر حتمي

أعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن بلاده تشجع العودة الطوعية للاجئين السوريين وأن ذلك أمر حتمي، وذلك خلال لقاء مع المفوض السامي الأممي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي في عمان

وقال الصفدي بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية، إن المملكة تشجع العودة الطوعية للاجئين السوريين إلى وطنهم وهو أمر حتمي، داعيا إلى تكاتف جهود جميع الأطراف لتحقيق ذلك.

وأكد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته إزاء اللاجئين من أجل ضمان استمرارية الخدمات الحيوية المقدمة لهم، مشيرا إلى أن المملكة تجاوزت طاقتها الاستيعابية.

من جهته، أشاد غراندي بالدور الكبير الذي يقوم به الأردن في تقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية للاجئين، مؤكدا حرص المفوضية على مواصلة التنسيق والتعاون مع المملكة وبما يسهم في التخفيف من آثار أزمة اللجوء.

وكان دعا العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه الدول المستضيفة للاجئين السوريين، وفي مقدمتها الأردن، وذلك خلال استقباله المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي في عمان أيضاَ.

ويستضيف الأردن نحو 650 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، فيما تقدر عمان عدد الذين لجأوا إلى البلاد بنحو 1.3 مليون شخص منذ اندلاع الأزمة في سوريا عام 2011، وتقول عمان إن كلفة استضافة هؤلاء تجاوزت عشرة مليارات دولار.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ