الشبكة السورية: مقتل 433 مدنيا بينهم 8 من الكوادر الطبية والدفاع المدني في تموز 2019
الشبكة السورية: مقتل 433 مدنيا بينهم 8 من الكوادر الطبية والدفاع المدني في تموز 2019
● أخبار سورية ١ أغسطس ٢٠١٩

الشبكة السورية: مقتل 433 مدنيا بينهم 8 من الكوادر الطبية والدفاع المدني في تموز 2019

قالت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في تقريرها الصادر اليوم الخميس، إنَّها وثقت مقتل ما لا يقل عن 433 مدنياً بينهم اثنان من الكوادر الإعلامية وثمانية من الكوادر الطبية وكوادر الدفاع المدني، في تموز 2019، إضافة إلى 28 شخصاً قضوا بسبب التعذيب.

وسجَّل التقرير في تموز المنصرم مقتل 433 مدنياً بينهم 119 طفلاً و64 سيدة، من بينهم 211 مدنياً، بينهم 65 طفلاً و32 سيدة قتلوا على يد قوات النظام السوري. فيما قتلت القوات الروسية 107 مدنياً بينهم 19 طفلاً، و18 سيدة. وقتلت هيئة تحرير الشام مدنيان اثنان، فيما قتلت قوات سوريا الديمقراطية ثمانية مدنيين بينهم طفلان اثنان بحسب التقرير.

كما وثق التقرير في تموز مقتل مدني واحد على يد قوات التحالف الدولي و104 مدنياً بينهم 33 طفلاً، و14 سيدة قتلوا على يد جهات أخرى، وذكر التقرير أنَّ من بين الضحايا خمسة من الكوادر الطبية قضى أربعة منهم في هجمات قوات روسية وواحد إثر هجوم جوي لقوات النظام السوري. وأضاف أن من بين الضحايا أيضاً 3 من كوادر الدفاع المدني قضوا جميعاً في هجمات جوية روسية.
وثَّق التقرير في تموز أيضاً مقتل اثنين من الكوادر الإعلامية قضى أحدهما إثر هجوم لقوات روسية، فيما قضى الآخر بسبب التعذيب في أحد مراكز الاحتجاز التابعة لقوات النظام السوري.

ووفق التقرير فقد وثَّق فريق العمل في الشبكة في تموز مقتل 28 شخصاً بسبب التعذيب، 25 منهم قضوا على يد قوات النظام السوري، وثلاثة على يد قوات سوريا الديمقراطية.

وجاء في التَّقرير أنَّ 15 مجزرة تم توثيقها في تموز، تسع مجازر على يد قوات النظام السوري وثلاثة مجازر على يد كل من القوات الروسية وجهات أخرى.

طالب التَّقرير مجلس الأمن باتخاذ إجراءات إضافية بعد صدور القرار رقم 2254، وشدَّد على ضرورة إحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحاسبة جميع المتورطين، بمن فيهم النظام الروسي بعد أن ثبت تورطه في ارتكاب جرائم حرب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ