السلطات التركية تلقي القبض على إرهابي من "ي ب ك" حاول التسلل إلى سوريا
السلطات التركية تلقي القبض على إرهابي من "ي ب ك" حاول التسلل إلى سوريا
● أخبار سورية ٢١ أبريل ٢٠٢١

السلطات التركية تلقي القبض على إرهابي من "ي ب ك" حاول التسلل إلى سوريا

ألقت السلطات التركية القبض على إرهابي ينتمي إلى تنظيم "بي كا كا/ ي ب ك"، في ولاية شانلي أورفة جنوبي البلاد، أثناء محاولته اجتياز الخط الحدودي باتجاه سوريا.

وبحسب مصادر أمنية تركية، فإن الإرهابي لم يكن مسلحا أثناء القبض عليه.

وشددت قوات الأمن التركية إجراءاتها على الحدود بناء على معلومات استخبارية أفادت بأن إرهابيا يعتزم العبور إلى سوريا بطرق غير قانونية.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 4 إرهابيين ينتمون لتنظيم "بي كا كا / ي ب ك" شمالي سوريا.

وقالت الوزارة اليوم، إن قوات الكوماندوز التركي نفذت عملية ناجحة في منطقة عملية "نبع السلام"، موضحة أن القوات تمكنت من تحييد 4 إرهابيين من تنظيم "بي كا كا / ي ب ك" حاولوا تنفيذ هجوم يهدف لزعزعة أجواء الأمن والاستقرار في المنطقة.

وسبق أن وثق ناشطون هجمات وعمليات شنتها قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام، وذلك سياق سعي الميليشيات إلى زعزعة الأمن والاستقرار في مناطق الشمال السوري المحرر.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من المناطق المحررة في الشمال السوري تقع على تماس مباشر مع مواقع سيطرة "قسد"، لا سيّما في أرياف حلب والحسكة والرقة، وطالما تستهدف قوات "قسد"، مواقع المدنيين بعمليات القصف والقنص والتسلل علاوة على إرسال المفخخات والعبوات الناسفة ما يسفر عن استشهاد وجرح مدنيين بشكل متكرر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ