السفارة الأميركية بسوريا تدين حملة العنف الوحشية لنظام الأسد ضد شعبه
السفارة الأميركية بسوريا تدين حملة العنف الوحشية لنظام الأسد ضد شعبه
● أخبار سورية ٢٣ يناير ٢٠٢٠

السفارة الأميركية بسوريا تدين حملة العنف الوحشية لنظام الأسد ضد شعبه

أدانت السفارة الأميركية في سوريا، حملة العنف الوحشية لنظام الأسد ضد شعبه، داعية المجتمع الدولي إلى مواصلة الضغط على النظام من أجل للحد من أنشطته الهمجية.

وقالت السفارة عبر حسابها في تويتر "أسبوع آخر والمذبحة مستمرة في إدلب على يد القوات الروسية وقوات النظام. أكثر من 40 مدنيا قتلوا هذا الأسبوع وحده. هؤلاء الرجال والنساء والأطفال هم أحدث ضحايا حملة العنف الوحشية المنظمة لنظام الأسد ضد الشعب السوري".

وأضافت "يتعين على المجتمع الدولي مواصلة الضغط على نظام الأسد. وإن الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ أشد الإجراءات الدبلوماسية والاقتصادية ضد نظام الأسد وأي دولة أو فرد يدعم أجندته الهمجية".

وكان أكد نشطاء عاملون في المجال الحقوقي، أن روسيا تتبع ذات السيناريو الذي نفذته في بلدات ريفي إدلب وحماة قبل أشهر، حالياً بريف حلب الغربي، محذرين من كارثة إنسانية كبيرة في المنطقة.

وقال النشطاء إن عمليات القصف العشوائي والمركزة على المدن الرئيسية ومناطق التجمعات السكنية وارتكاب المجازر بشكل يومي، هو تكرار لذات المشهد في تدمير المدن وتهجير سكانها، المتبع في كل منطقة تنوي روسيا شن عملية عسكرية عليها لاحتلالها.

وخلفت الغارات الجوية الأخيرة والقصف الصاروخي على بلدات ريف حلب الغربي، حركة نزوح ومعاناة جديدة لآلاف العائلات التي بدأت تتحرك بالسيل باتجاه مناطق ريف ريف إدلب وريف حلب الشمالي، هرباً من القصف والمجازر.

وقدم فريق منسقو استجابة سوريا إحصائية لتوزع وانتشار النازحين الجدد من ريف حلب الجنوبي والغربي، بلغت في مناطق درع الفرات : 13%، وفي مناطق غصن الزيتون : 17%، وفي المخيمات الحدودية : 32%، والقرى والبلدات الآمنة : 38%

ووفق المنسقون فقد بلغ أعداد النازحين الوافدين من مناطق ريف حلب 4,698 عائلة (26,779 نسمة), أكثر من 73% منهم من النساء والأطفال، في وقت تواصل الفرق الميدانية التابعة لمنسقو استجابة سوريا توثيق أعداد النازحين من مناطق ريف حلب الجنوبي والغربي باتجاه المناطق الآمنة نسبيا.

وكان ناشد منسقو استجابة سوريا جميع الفعاليات المحلية والدولية العمل على الاستجابة لحركة النزوح الأخيرة، كما حذر من إعاقة خروج النازحين من المنطقة والسماح بحرية الحركة للنازحين إلى كافة المناطق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ