الرابع خلال أشهر وبظروف غير معلنة .. وفاة وزير سابق بحكومة "عماد خميس"
الرابع خلال أشهر وبظروف غير معلنة .. وفاة وزير سابق بحكومة "عماد خميس"
● أخبار سورية ١٨ فبراير ٢٠٢١

الرابع خلال أشهر وبظروف غير معلنة .. وفاة وزير سابق بحكومة "عماد خميس"

نعت وزارة الصناعة التابعة للنظام وزيرها السابق "أحمد الحمو"، ليكون بذلك خامس وزراء النظام ضمن حكومة "عماد خميس"، وجميعهم من مسؤولي "حزب البعث" الذين لقوا مصرعهم منذ أيلول من عام 2020 الماضي.

وقالت الصفحة الرسمية لوزارة الصناعة إن "أحمد علي الحمو"، توفي دون تحديد السبب وذكرت أنه "عضو اللجنة المركزية" لحزب البعث وزير الصناعة الأسبق أمس الأربعاء.

وأشارت إلى أنه سيتم تشييعه من مشفى جمعية المواساة الخيرية في جامع الزهراء في المزة بدمشق، وفقا لما نشرته وزارة الصناعة التي يترأسها "زياد صباغ".

وفي أيلول 2020 كشفت مصادر إعلامية موالية عن وفاة الوزير السابق في حكومة النظام "أحمد فاتح القادري"، جراء إصابته بكورونا، وبذلك كان المسؤول الأول ضمن صفوف حكومة النظام المعلن عن مصرعه بالوباء

فيما قالت المصادر حينها إن "القادري" من مسؤولي "حزب البعث" التابع للنظام وذكرت أنه شغل منصب وزير الزراعة بين 2014 و2020، ليغادر منصبه في التغيير الأخير على حكومة "عرنوس" كما تقلد عدة مناصب في "وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي".

وفي 16 تشرين الثاني توفي "وليد المعلم" والذي شغل منصب وزير خارجية النظام السوري والشخصية الأكثر تأييداً لنظام البعث، بعد قرابة 56 عاماً قضاها متنقلاً بين عدة مناصب أبرزها الخارجية في ظل حكم عائلة الأسد الأب والابن بشار، وكان شريكاً لهم في شتى جرائمهم.

وفي كانون الأول من العام 2020 الفائت نعى مجلس وزراء النظام وزير الصناعة السابق "محمد معن زين العابدين جذبة"، وقالت مصادر موالية إنه توفي إثر مضاعفات إصابته بكورونا، وبذلك شهدت الأشهر الماضية وفاة 4 وزراء كانوا ضمن حكومة "عماد خميس" قبل أن يتسلم حكومة النظام "حسين عرنوس".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ