الرئاسة التركية: أنقرة ستعمل مع شركاء يشاطرون رؤيتها حول سوريا
الرئاسة التركية: أنقرة ستعمل مع شركاء يشاطرون رؤيتها حول سوريا
● أخبار سورية ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩

الرئاسة التركية: أنقرة ستعمل مع شركاء يشاطرون رؤيتها حول سوريا

أكد رئيس دائرة الأتصال بالرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، استعداد بلاده للعمل مع كل الشركاء الذين يشاطرون رؤية أنقرة حول سوريا، مشددا على أهمية التنفيذ العملي بهذا الصدد، وذلك في بيان صادر عن ألطون، الأربعاء، تطرق إلى الاتفاقين المبرمين مع الولايات المتحدة وروسيا، إلى جانب مسألة مكافحة الإرهاب.

وقال ألطون "سنعمل مع جميع الشركاء الذين يشاطروننا رؤيتنا بخصوص سوريا، والتطبيق (العملي للتعاون) يحظى بأهمية رئيسية، وسنعمل مع أصدقائنا وحلفائنا لضمان انعكاس شروط الاتفاق على أرض الواقع".

وأشار ألطون، إلى أن الاتفاقيتين لهما نتائج إيجابية جلية حول إرساء السلام والاستقرار في سوريا، مشيداً بدور تركيا كعضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وأضاف: "تركيا عضو مهم بالحلف وحصنا منيعا ضد الإرهاب والتطرف، وهي تواصل تصميمها على مكافحة جميع أشكال الإرهاب".

وتابع: "بالتعاون مع شركائنا السوريين، سنواصل القبض على إرهابيي داعش الذين أطلق تنظيم ي ب ك/بي كا كا، سراحهم، لتأجيج الفوضى شمالي سوريا".

واختتم بالقول: "بالتعاون مع الدول الصديقة والحليفة سسيستمر كفاحنا ضد الإرهاب وسيتكلل بنتائج، ومشروع إنشاء المنظمة الإرهابية الانفصالية دويلة أصبح جزءا من الماضي".

والثلاثاء، استضافت مدينة سوتشي قمة تركية روسية انتهت بالتوصل لاتفاق حول انسحاب تنظيم "ي ب ك" الإرهابي بأسلحته عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ