الدفاع المدني يطالب فصائل الغوطة بوقف الاقتتال وتحييد المدنيين
الدفاع المدني يطالب فصائل الغوطة بوقف الاقتتال وتحييد المدنيين
● أخبار سورية ٢ مايو ٢٠١٧

الدفاع المدني يطالب فصائل الغوطة بوقف الاقتتال وتحييد المدنيين

وجه الدفاع المدني السوري في ريف دمشق، رسالة لطرفي الصراع في الغوطة الشرقية في ظل الأحداث التي تمر بها الغوطة الشرقية من اقتتال، انطلاقاً من مبادئ الإنسانية التي يعمل بها الدفاع المدني السوري.

وطالب الدفاع المدني طرفي الصراع في الغوطة الشرقية بتحييد المدنيين عن دائرة الصراع وويلاته وعن النيران المباشرة وغير المباشرة، والالتزام التام بمبادئ النزاعات المسلحة والأعراف والقوانين الأخلاقية والدينية والدولية المتعلقة بالمعارك والنزاعات المسلحة.

كما طالب بتحييد وتأمين الحماية للكوادر الطبية والدفاع المدني وكافة المجموعات الإنسانية، ومراعاة ظروف المدنيين العالقين ضمن مناطق الاشتباكات وتأمينهم بكامل متطلبات المعيشة، وعدم استهداف منازل المدنيين أو المنشآت العامة في أي منطقة كانت.

وأكد الدفاع المدني عزمه الاستمرار  في تأدية عملهم الإنساني، والالتزام بالحيادية الكاملة دون التحيز لأي حزب أو جماعة سياسية والاستمرار بتقديم الخدمات للمدنيين بتفان تحت أي ظرف كان.

والجدير بالذكر الاشتباكات العنيفة بين جيش الإسلام من جهة وهيئة تحرير الشام وفيلق الرحمن من جهة أخرى تتواصل في الغوطة الشرقية، وخاصة في مدينة زملكا، وسقط خلالها عدد من القتلى والجرحى من الطرفين بينهم قياديين عسكريين تابعين للفيلق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ