الدفاع التركية: نتابع عن كثب تنفيذ وقف إطلاق النار في إدلب
الدفاع التركية: نتابع عن كثب تنفيذ وقف إطلاق النار في إدلب
● أخبار سورية ٦ أبريل ٢٠٢٠

الدفاع التركية: نتابع عن كثب تنفيذ وقف إطلاق النار في إدلب

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم أمس الأحد، أنها تتابع عن كثب تنفيذ وقف إطلاق النار في إدلب السورية، ضمن الاتفاق المتوصل إليه مع روسيا، مؤكدة أن "أنقرة تتابع عن كثب عبر التنسيق مع روسيا، تنفيذ وقف إطلاق النار والنقاط التي تم التفاهم حولها في إطار الاتفاق".

وقال المسؤول بالوزارة، أولجاي دينيزير، في مؤتمر صحفي بالعاصمة أنقرة، إن "الدورية العسكرية المشتركة الثالثة بين تركيا وروسيا في شمال سوريا، سيتم إجراؤها عندما تسمح الظروف الجوية بذلك".

ولفت دينيزير إلى أن القوات التركية قامت بتحييد 43 عنصرا إرهابيا من منظمة "بي كا كا/ي ب ك" خلال الشهر الأخير، أثناء محاولتهم التسلل إلى منطقة "نبع السلام".

وأضاف: "أجرينا 38 دورية مشتركة مع روسيا في سوريا، آخرها في 2 أبريل/نيسان الجاري، وذلك منذ توقيع اتفاق سوتشي في 22 أكتوبر/تشرين الأول 2019"، وأشار دينيزير أن تنظيم "بي كا كا/ي ب ك"، نفذ 70 هجوما فاشلا بمناطق تل رفعت و"غصن الزيتون" "ودرع الفرات"، خلال الشهر الأخير.

وأكد أن الجيش التركي رد على تلك الهجمات فورا في إطار حق الدفاع عن النفس، كما قام بتحييد 16 عنصرا إرهابيا في هجوم استهدف منطقة "درع الفرات".

وأوضح دينيزير أنه في إطار محاربة الإرهاب جرى تحييد 80 عنصرا إرهابيا في الداخل والخارج خلال الشهر الأخير، كما جرى تخريب عدد من مخابئ الإرهابيين، وكميات من الأسلحة والمواد المتفجرة.

وفي 5 مارس/آذار الماضي، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين توصلهما إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في إدلب اعتبارا من 6 من الشهر نفسه، كما صدر بيان مشترك عن البلدين تضمن الاتفاق على إنشاء ممر آمن على عمق 6 كم شمالي الطريق الدولي "إم 4" و6 كم جنوبه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ