"الدفاع التركية" تعلن قصف مواقع "قسد" ردا على مجزرة "عفرين"
"الدفاع التركية" تعلن قصف مواقع "قسد" ردا على مجزرة "عفرين"
● أخبار سورية ٢٠ يناير ٢٠٢٢

"الدفاع التركية" تعلن قصف مواقع "قسد" ردا على مجزرة "عفرين"

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن قواتها قصفت أهداف الإرهابيين بدقة، رداً على الهجوم الصاروخي لإرهابيي تنظيم "بي كا كا/ ي ب ك" على مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، الخميس، أن تنظيم "بي كا كا/ ي ب ك" الإرهابي أظهر مرة أخرى وجهه الحقيقي عبر استهداف المدنيين الأبرياء بهجوم صاروخي على مركز مدينة عفرين في الذكرى السنوية لانطلاق عملية غصن الزيتون التي ضمنت السلام والاستقرار في المنطقة.

وأضاف: "قواتنا قصفت أهداف الإرهابيين بدقة، ومازالت تلك الأهداف تتعرض للقصف".

وكانت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" قصفت مدينة عفرين اليوم الخميس براجمات الصواريخ، ما أدى لاستشهاد 6 مدنيين بينهم 3 أطفال وامرأة، وإصابة 24 آخرون بينهم 10 أطفال و7 نساء.

وقال "الدفاع المدني" إن القصف استهدف المنازل السكنية والسوق التجاري وسط مدينة عفرين، ما أدى لاشتعال النار في المحال التجارية، كما استهدف مدرسةً في المدينة بشكل مباشر.

وأكدت "الخوذ البيضاء" أن القصف اليوم امتد إلى مدينة اعزاز وريفها، إذ قتلت امرأة على طريق "مريمين – اعزاز" باستهداف سيارة كانت تقلها، بصاروخ موجه انطلق من مناطق تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام، فيما تركز القصف في مدينة اعزاز على محيط المشفى الوطني بأكثر من قذيفة، ولم تسفر عن إصابات بين المدنيين واقتصرت أضرارها على المادية.

وطال القصف أيضاً قرية إسكان القريبة من بلدة الغزاوية بريف عفرين وسقطت معظم القذائف في الأراضي الزراعية على أطراف القرية دون وقوع إصابات.

ومنذ تحرير مدينة عفرين يواصل التنظيم استهدافها بالقصف من مناطق تمركزه بمدينة تل رفعت التي يقضي اتفاق تركي روسي وقع في أكتوبر/ تشرين الأول 2019 بانسحاب عناصره منها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ