الدفاع التركية تطالب روسيا بوقف هجمات النظام على مناطق ريف إدلب وحلب
الدفاع التركية تطالب روسيا بوقف هجمات النظام على مناطق ريف إدلب وحلب
● أخبار سورية ٢٢ مارس ٢٠٢١

الدفاع التركية تطالب روسيا بوقف هجمات النظام على مناطق ريف إدلب وحلب

طالبت وزارة الدفاع التركية، في بيان لها أمس، السلطات الروسية بالتدخل لوقف هجمات النظام على مناطق ريف إدلب، بعد قصف مدفعي للنظام أوقع مجزرة باستهداف مشفى بمدينة الأتارب، وقصف جوي روسي بالقرب من باب الهوى.

وقالت الوزارة، إن القوات الحكومية السورية "التي استهدفت في وقت سابق مستشفى في منطقة الأتارب، تضرب الآن تجمعات سكنية في قرية قاح بمنقطة خفض التصعيد في إدلب، فضلا عن استهداف بالصواريخ لموقف شاحنات ومقطورات بالقرب من سرمدا. وفي حين نفقت العديد من حيوانات في قرية قاح، أصيب 7 مدنيين في موقف الشاحنات والمقطورات".

وأضافت: "لقد أحيل بيان في هذا الشأن إلى الجانب الروسي من أجل الوقف الفوري للهجمات، كما تم تنبيه قواتنا، وتجري حاليا متابعة التطورات".

وكانت صعدت قوات الاحتلال الروسي عبر سلاح الجو والصواريخ، من قصفها بالأمس، على مناطق تكتظ بمخيمات النازحين قرب الحدود السورية التركية ريف إدلب الشمالي، بعد مجزرة صباحية ارتكبتها قوات الأسد بقصف مشفى بمدينة الأتارب بحلب، اعتبر نشطاء أنها رسائل روسية لتركيا التي طالبت روسيا قبل أيام بوقف القصف في المنطقة.

وحلقت طائرات حربية روسية حديثة، بأجواء ريف إدلب الشمالي، وقامت باستهداف المنطقة الواقعة بين مدينة سرمدا وباب الهوى، بمسافة تبعد عن المعبر أقل من 2 كم، وكررت القصف على المنطقة لمرات عدة.

واستهدفت قوات الأسد صباح اليوم بقذائف هاون عدة، مشفى المغارة قرب مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، تسببت بسقوط ثمانية شهداء كحصيلة غير نهائية، وجرحى من الكادر الطبي والمدنيين بينهم مدير صحة حلب وعدة ممرضين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ