الداخلية التركية تعلن استشهاد شرطي إثر استهداف "ب ي د" لمدرعة بريف حلب
الداخلية التركية تعلن استشهاد شرطي إثر استهداف "ب ي د" لمدرعة بريف حلب
● أخبار سورية ١٠ أكتوبر ٢٠٢١

الداخلية التركية تعلن استشهاد شرطي إثر استهداف "ب ي د" لمدرعة بريف حلب

أعلنت وزارة الداخلية التركية، استشهاد أحد أفراد شرطة المهام الخاصة التركية، جراء هجوم إرهابي نفذه مسلحو تنظيم "بي كا كا/ ب ي د" في منطقة عملية "درع الفرات" شمالي سوريا.

وذكرت الوزارة في بيان، الأحد، أن الهجوم نفذ بصاروخ موجه انطلاقا من منطقة تل رفعت التي يسيطر عليها "بي كا كا/ ب ي د"، واستهدف مدرعة تركية في منطقة عملية "درع الفرات" بين مدينتي مارع واعزاز.

وأضافت أن الهجوم أسفر عن استشهاد أحد أفراد شرطة المهام الخاصة، وإصابة 3 آخرين بجروح، حالة أحدهم خطرة.

والجدير بالذكر أن الرابع والعشرون من شهر تموز/يوليو الماضي استهدف عناصر "قسد" عربة عسكرية تركية في قرية حزوان بريف حلب الشرقي، ما أدى لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى.

وفي الخامس من حزيران، أعلنت وزارة الدفاع التركية، في تغريدة عبر حسابها على "تويتر"، عن مقتل جندي تركي وإصابة آخر بهجوم صاروخي استهدف موقعاً لهم بريف حلب الشمالي، وسبق أن سقط جنود من القوات التركية بعلميات شنتها قوات "قسد" على المنطقة.

هذا وسبق أن نعت وزارة الدفاع التركية عدد من عناصر القوات المسلحة التركية بعد تعرضهم لهجمات منها بعبوات ناسفة أو قذائف بريف إدلب من قبل مجهولين، إلى جانب اشتباكات مع إرهابيين من الميليشيات الانفصالية بريف حلب، إضافة لعناصر من الجيش التركي قضوا خلال تفكيك عبوات ناسفة شمال سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ